جامعة الكويت

الجامعة الأمريكية تحصل على الاعتماد البرامجي من ABET لبرنامجي علوم الكومبيوتر والهندسة الكهربائية

 

أعلنت الجامعة الأمريكية في الكويت عن حصولها على الاعتماد الدولي لبرنامجي علوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية، لتصبح الجامعة بذلك معتمدة دوليا في ستة برامج دراسية في مجالات مختلفة.

حصل بكالوريوس علوم الكومبيوتر على الاعتماد البرامجي من لجنة اعتماد برامج الكومبيوتر ABET، بينما حصل بكالوريوس هندسة الكمبيوتر على الاعتماد البرامجي من لجنة اعتماد برامج الهندسة في مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا ABET.

وأشاد عميد كلية الآداب والعلوم د.علي شرارة بالجهود التي قام بها كل من رئيس القسم وأعضاء لجنة الاعتماد بالجامعة الأمريكية في الكويت الذين أثمر عملهم عن هذا الانجاز المتميز، موضحا أن «هذا الإنجاز المهم هو نتيجة الجهود المكثفة التي قامت بها الجامعة لتطوير المناهج والتقييم المستمر للوصول الى معايير ABET.

ويعتبر اعتماد ABET بمنزلة شهادة دولية بأن التعليم المقدم في برنامج علوم الكمبيوتر وبرنامج الهندسة الكهربائية في الجامعة الأمريكية في الكويت يتماشى مع المعايير الدولية المعتمدة».

ويحظى مجلس ABET باحترام وشهرة كبيرين في جميع أنحاء العالم لأنه يضيف قيمة مرموقة للبرامج الأكاديمية في التخصصات التقنية، التي تعتبر الجودة والدقة والسلامة فيها من أهم الأولويات، وتركز معايير ABET، التي وضعت من قبل المتخصصين التقنيين الذين يشكلون أعضاء جمعيات ABET، على ما يتعلمه الطلبة وما يكتسبونه من خبرات، ويتضمن اعتماد ABET مراجعة شاملة للمناهج، وأعضاء هيئة التدريس، والمرافق، والدعم المؤسسي، من قبل فريق مكون من الخبراء ذوي المهارات العالية في البرامج التي تخضع لاعتماد ABET فضلا عن خبراتهم في مجالات متعددة.

ويعتبر مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا ABET منظمة غير ربحية معترف بها من قبل مجلس اعتماد مؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة الأميركية (CHEA)، ويقوم ABET باعتماد ما يقارب 3900 برنامج، موزعة على أكثر من 780 كلية وجامعة في 31 بلدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock