أخبار منوعة

دورة تدريبية بـ«الصحة» على تقنية استخدام السونار لمجلس أقسام الطوارئ

كشف الدكتور عبدالرحمن علي رئيس قسم الطوارئ بمستشفى الجهراء ورئيس اللجنة العلمية بمجلس أقسام الطوارئ بوزارة الصحة، عن إقامة دورة تدريبية بالتعاون مع أكاديمية العلوم الحياتية، والجمعية الكندية لسونار الطوارئ.

وقال إن وزارة الصحة ومجلس أقسام طب الطوارئ تقيم دورة لأطباء أقسام الطوارئ بالكويت للتدريب على تقنية استخدام السونار بالطرق المتقدمة وكيفية استخدامه في الحالات الحرجة لمساعدة وتقييم وعلاج الحالات الحرجة.

وأضاف عدد المتقدمين من وزارة الصحة لهذه الدورة التدريبية بلغ 20متدرباً.

من جهتها قالت الدكتورة سلمى القطان رئيسة قسم الطوارئ ووحدة الطوارئ الطبية بمستشفى طيبة إن مدة الورشة التدريبية ثلاثة أيام بواقع ٣٣ ساعة تدريبية مكثفة، يحصل من خلالها المتدرب على شهادة مرخصة من الجمعية الكندية، ونقاط التعليم المستمر من مؤسسة «كيمز»، مؤكدة أن مستشفى طيبة تشارك بهذه الورشة التدريبية من أجل إحداث نقلة نوعية على المستوى المهني لأطباء الطوارئ.

وأضافت أن الدورة التدريبية لأطباء الطوارئ لكيفية استخدام السونار والذي يساعد على اكتشاف الحالات المرضيه الحرجة بطريقه أسرع والذي يؤدي الى التدخل الطبي السريع للمحافظة على سلامة المريض من دون نقله لقسم الأشعة، مؤكدا على حرص مستشفى طيبة بتدريها لكل أطباء الطوارئ على معاييرالجودة العالميه، والدور الريادي في هذا المجال لأكاديمية العلوم الحياتية بالتعاون مع الجمعية الكندية.

من ناحيته قال الرئيس التنفيذي لأكاديمية العلوم الحياتية محمد ناهس العنزي أن الأكاديمية تعمل على رفع المستوى المهني والطبي للأطباء والعاملين في الرعاية الصحية من خلال توفير الدورات المتقدمة والحديثة في عدة تخصصات، وقامت بتدريب أكثر من 6400 شخص خلال مسيرة الأعوام الخمسة الماضية، حيث نهدف لإحداث طفرة نوعية في نوعية البرامج التدريبية المقدمة والمتوفرة للقطاع الصحي.

المصدر:

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock