أخبار منوعة

وفد تربوي كويتي يتفقد مدارس النازحين بشمالي العراق

تفقد وفد كويتي يضم اختصاصيين في مجال التربية والتعليم اليوم الأحد برفقة القنصل العام الكويتي في أربيل عددا من مدارس النازحين العراقيين بشمالي العراق.

وقال القنصل الكويتي الدكتور عمر الكندري في تصريح لـ«كونا» إن الهدف من زيارة الوفد لمدارس النازحين التي مولت الكويت بنائها وتجهيزها في اربيل هو الاطلاع على الواقع التربوي للطلبة النازحين.

وأضاف أن الزيارة التفقدية جاءت على هامش دورة التأهيل النفسي التي حاضر فيها المختصون الكويتيون لزيادة قدرة الطلبة والمعلمين على اجتياز مرحلة الحروب والتأهيل للمراحل القادمة الأكثر إشراقا.

وأوضح أن الاهتمام بالتربية جانب من جوانب تنفيذ المبادرة الانسانية السامية لصاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من خلال حملة الكويت بجانبكم للتخفيف من معاناة الشعب العراقي مؤكدا وجود مشاريع مستقبلية في هذا الجانب.

من جهته أشاد الاختصاصي في مجال التربية الدكتور أحمد الهولي في تصريح لـ«كونا» بمستوى المباني المشيدة من قبل الكويت وقال انها تتطلب بمزيد من التجهيزات لتلاءم كثافة الطلبة.

بدوره قال المستشار التربوي النفسي الدكتور طلال المسعد في تصريح مماثل لـ«كونا» إنهم لاحظوا في الجولة التفقدية صعوبة استجابة بعض الطلبة للاسئلة الموجهة اليهم من قبل الوفد وهذا انعكاس للمعاناة التي تعرضوا لها خلال الفترة السابقة مضيفا أن تأثير النزوح كان واضحا أكثر على الاطفال الأكبر سنا أي في الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي مقارنة بالأطفال الأصغر سنا.

من جهته قال مدير ممثلية وزارة التربية العراقية باقليم كردستان عبدالمجيب عبداللطيف في تصريح مماثل نتقدم بالشكر الجزيل للكويت على إيلاء اهتمام بالغ بالجانب التربوي للنازحين العراقيين سواء كانوا داخل المدن أو في المخيمات فانه جهد إنساني مميز.

المصدر:

كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock