أخبار منوعة

«GUST» تستضيف مؤتمر «معالجة المعلومات»

أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) استضافة المؤتمر السابع عشر للاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات (IFIP)، الذي يشارك فيه نحو 75 عالما من أنحاء العالم، لتسليط الضوء على آخر نتائج الأبحاث المتعلقة بشعار مؤتمر هذا العام «التحديات والفرص في العصر الرقمي»، علما أن الفعالية برعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي و«ذات السلاسل».

وذكرت الجامعة، في بيان أمس، أن هذه الفعالية تقام للمرة الأولى في الكويت، وتستضيفها GUST على مدار 4 أيام، ويشارك فيها 11 مختصا وخبيرا من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

وأكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. صلاح الشرهان «أن هذا المؤتمر يمثل هذا العام فرصة ممتازة للاستفادة من علماء وأكاديميين آخرين، والتعرف على كيفية تطبيق نتائجهم محليا، وتعزيز مكانة الجامعة كمركز إقليمي حقيقي لاكتساب المعرفة».

من جانبه، قال البروفيسور أنتونيس سيمينتيراس، الرئيس المشارك والمسؤول عن تنظيم المؤتمر، «أنا متفائل جدا بأن يثمر هذا المؤتمر بعض النتائج المثيرة للاهتمام، عدا عن كوني متحمسا لسماع وجهات النظر المختلفة التي سيقدمها لنا العلماء من جميع أنحاء العالم».

وسيتم قبل المؤتمر عقد ندوة لمنح مرشحين درجة الدكتوراه، وإتاحة الفرصة أمام طلاب البحوث لتقديم أبحاثهم إلى فريق من الخبراء للحصول على تقييمهم واكتساب المزيد من المعرفة في مجال دراستهم.

وسيقدم نتائج الأبحاث بالنيابة عن جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا كل من نبأ أصفر، ود. سعيد عسكري، ود. أحمد المرشدي، ود. أحمد حسنين، ود. خالد كيسواني، والبروفيسور طاهر علي، الذين قدموا أبحاثا في مواضيع الأعمال الإلكترونية والخدمات الإلكترونية، والمجتمع الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock