أخبار منوعة

هواوي تعرض حلول المطارات الذكية المستقبلية في منتدى هواوي كونيكت 2018 للمطار الذكي

التعرف على الوجه المتكامل والعرض الموحد لأنشطة دعم الطيران سيغيران صناعة الطيران

شنغهاي،/ بي آر نيوزواير / — كجزء من هواوي كونيكت 2018، عقدت هواوي منتدى طرحت فيه حلولها للمطار الذكي وبحث التطويرات الأخيرة والتوجهات التكنولوجية والممارسات المعلوماتية في بناء المطار الذكي بحضور ضيوف من إدارة الطيران المدني الصينية، مجموعة مطار شنجن، رابطة النقل الجوي الدولية والجمعية الدولية لاتصالات الطيران. وتشاطرت هواوي حلولها الذكية للمطارات الذكية، بالإضافة إلى تعاونها مع شركاء النظام مثل معهد البحوث الثاني التابع لإدارة الطيران المدني الصينية، وبايدو وشركة شيان للعلوم والتكنولوجيا وسوبر ماب. وستساعد ابتكاراتها المشتركة العملاء في الصناعة على إنشاء مطارات ذكية ومريحة للركاب، وتقديم أساليب جديدة للتحول الرقمي للمطارات في جميع أنحاء العالم.
وقد ألقى تشانغ روي، نائب مدير إدارة المطار في إدارة الطيران المدني الصينية، كلمة رئيسية خلال المنتدى. ولخص الإنجازات التاريخية لتطوير المطارات، وأشار إلى أهمية بناء المطارات الآمنة والخضراء والذكية وذات التوجه الثقافي، وتحدث عن بعض الأفكار العامة لبناء المطارات في المستقبل، وكذلك التقدم الحالي. ونيابة عن إدارة الطيران المدني الصينية دعا روي جميع الأطراف من صناعة الطيران وخارجها، وخاصة الشركات البارزة مثل هواوي، للمشاركة في بناء مطارات مستقبلية وتحقيق مخطط واعد لبناء المطارات من خلال الجهود التعاونية.

وأوضح تشانغ روي أن المطارات في المستقبل ستشتمل على إدارة عمليات دقيقة ومصورة، وخدمات شخصية للركاب، وعمليات التشغيل الذكية والفعالة، وأدوات وأجهزة الاتصال القائمة على أساس إنترنت الأشياء بالكامل. وتعمل دائرة المطارات في إدارة الطيران المدني الصينية، وترافيل سكاي، وجامعة الطيران المدني في الصين، وشركة هواوي على وضع معايير المطارات المستقبلية، وفقًا لشعار “مبدأ توجيهي واحد، مواصفات متعددة، ونظام تقييم واحد”.
وفي كلمته في المنتدى، علق تشانغ هواي، رئيس قسم المعلومات في مجموعة مطار شنجن، بأن السلامة والكفاءة وخبرة المسافرين هي أولويات مطار شنجن في جميع جوانب التطوير. وإذ يعمل بالذكاء الاصطناعي، فإن المطار مكرس لتقديم خدمات مستندة إلى السيناريو، وإدارة المواقف عبر المنصات، وفتح المنصات لشركاء النظام، في محاولة لإعادة بناء تدفق معلومات المطار وتمكين خدمات المطارات الذكية. ومع التركيز على متطلبات العملاء، سيواصل المطار تحسين مستوى السلامة والكفاءة وخبرة سفر المسافرين.

وأشار يو دونغ، رئيس قسم التسويق والحلول الصناعية في  هواوي إنتربرايز بي جي، إلى أن الابتكار الرقمي في صناعة النقل يتسارع. وتصبح السلامة والكفاءة وخبرة الركاب حافزًا لتحويل النقل الذكي. وفي مجال النقل الذكي، تقدم هواوي استراتيجية “المنصة + النظام الأساسي” وتركز على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مثل الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء. وتأمل هواوي في العمل مع الشركاء لبناء منصة ونظام بيئي يتميز بالانفتاح والمنفعة للجميع، وتشجيع الاستدامة، وهو الذي سيمكّن شركاء النظام من استخدام نقاط قوتهم في تطوير مجموعة متنوعة من التطبيقات على المنصة.

وقال وانغ جويو، المدير العام لقسم حلول النقل هواوي إنتربرايز بي جي، إن هواوي لم تتوقف أبداً في رحلتها نحو بناء المطارات المستقبلية. والآن، أصبح مفهوم المطارات الذكية حقيقة واقعة، وهو ما يمثل قيمة تعاون هواوي مع العملاء والشركاء في بناء مطارات مترابطة وذكية ومركزة على الناس في المستقبل. ستواصل هواوي العمل مع شركاء النظام لتعظيم الفوائد التي تجلبها إلى المطارات، وتزويد مديري المطارات بحلول إدارة العمليات الذكية والرشيقة، وتعزيز نظام ذكي للسفر الجوي.

نظام التعرف على الوجه المتكامل يساعد في تقديم تجارب أفضل للركاب
مع تطوير تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والتعرف على الوجه، تصبح للناس مطالب أكبر للسفر الذكي. تواجه المطارات تحديات كبيرة نظرًا لنمو الأعمال السريع، كما أصبح السفر الجوي متاحًا على نطاق واسع ومتطلبات الركاب أكثر تنوعًا. تتفهم هواوي تمامًا الضغط على الصناعة وتعرض مجموعة كاملة من حلول المطارات الذكية التي تساعد في تلبية هذه الاحتياجات.
يوفر حل صالة الشخصيات المهمة الذكي خدمات عالية الجودة للركاب المستهدفين استنادًا إلى تقنيات التعرف على الوجه. يتم استخدام نظام المراقبة بالفيديو عالي الدقة من هواوي، وقاعدة بيانات صور الوجه، وخوارزميات التعرف على الوجه، بالإضافة إلى نظام المعلومات الجغرافية من سوبر ماب، لتحديد الركاب في الصالات وتحديد أماكنهم وتتبعهم. تمكن هذه التقنية من تقديم تذكير خاص بالصعود إلى الركاب الفرديين، وبالتالي تحسين بيئة الصالة وتجربة السفر.

نظام عرض معلومات الطيران التقليدي هو عبارة عن شاشة عرض رحلات فردية يمكن رؤيتها لخدمة جميع الركاب في وقت واحد. يجب أن يجد المسافرون معلومات رحلات الطيران الخاصة بهم في العدد الكبير للرحلات الجوية المدرجة على الشاشة، وهو ما يستهلك الكثير من الوقت. وللتصدي لهذه العملية المرهقة، توفر شركة هواوي تقنية عرض معلومات الطيران الذكية التي تعتمد على التعرف على الوجه. وكل ما يحتاجه الراكب هو القيام بمسح وجهه أمام شاشة العرض، فيقوم نظام عرض معلومات الطيران الذكي بتحديد هوية المسافر. ثم تعرض الشاشة معلومات رحلة المسافر وموقعه الحالي، فضلاً عن أسرع طريق إلى بوابة الصعود إلى الطائرة. ويحسن هذا بشكل كبير كلا من كفاءة خدمة المطارات وخبرة الركاب.

عرض موحد لأنشطة دعم الطيران يجعل عمليات المطار أكثر أمانًا وكفاءة
يمكن أن تقدم تطبيقات إنترنت الأشياء فوائد هائلة لشركات الطيران والمطارات. تشمل إنجازات هواوي القائمة على إنترنت الأشياء الإضاءة الذكية في أرضية المطارات، وتخصيص موقف الطائرات الذكي، وتحديد المواقع وإدارة الأجهزة غير المجهزة بالطاقة في المطارات. هذه الحلول المبتكرة تحسن إلى حد كبير تطبيق تكنولوجيا المعلومات، والذكاء، وأمن إدارة المطار.

يتم استخدام منصة البيانات الضخمة المستندة إلى السحابة من هواوي وخوارزميات بايدو الذكية لدعم تخصيص الحامل التلقائي والذكي، وتحسين كفاءة التشغيل، والحد من اختلافات تخصيص الحامل. يساعد هذا الحل على إتمام عمليات التخصيص لأكثر من 1000 رحلة في غضون دقائق، مقارنةً بأربع أو خمس ساعات باستخدام الطرق التقليدية. استنادًا إلى تحديثات معلومات تخصيص الحامل الديناميكية، يمكن الاستفادة من الجسور النفاثة وحوامل التلامس المتوفرة بالكامل لإراحة الركاب من مشكلة نقل حافلات النقل إلى الأماكن البعيدة. وبالإضافة إلى زيادة الكفاءة، يعمل هذا الحل على تحسين قدرات الاستجابة للطوارئ في المطارات عندما يتطلب عدد كبير من التأخيرات في الرحلات إعادة توزيع سريع لمواقف الطائرات.

يحل حل الإضاءة الأرضية للملاحة الذكية القائم على إنترنت الأشياء مشكلة الإشارات الأرضية التقليدية التي لا يمكن مراقبتها والتحكم فيها في الوقت الفعلي. يقلل حل هواوي من تكلفة الفحص اليدوي بأكثر من 10000 ساعة عمل في السنة. ويساعد هذا الحل، فضلا عن نظام التوجيه والتحكم في الحركة المتقدمة السطحية ونظام المراقبة أحادي الإضاءة الذي يوفره معهد الأبحاث الثاني التابع لإدارة الطيران المدني االصينية في توجيه تسيير الطائرة باستخدام مصابيح أرضية محكمة المراقبة تلقائيًا، مما يساهم في زيادة الكفاءة والفعالية لسلامة الطائرات على ممرات الطائرات ومدارجها.

يتضمن حل إدارة الأجهزة غير المزودة بالطاقة من هواوي تقنية تحديد المواقع فائقة الدقة لتنفيذ تحديد المواقع في الوقت الفعلي استنادًا إلى المحطات الأساسية. باستخدام منصة إنترنت الأشياء من هواوي ونظام تحديد المواقع الجغرافية من سوبر ماب، يمكن للنظام عرض المسارات التاريخية ومواقع الوقت الحقيقي للأجهزة غير المزودة بالطاقة، مما يساعد أقسام إدارة المطار على إدارة وتعبئة الأجهزة غير المزودة بالطاقة.
تلتزم هواوي بالعمل مع العملاء على المدى الطويل، وتتخذ نهجًا موجهًا نحو المستقبل لدفع التحول الرقمي للشركات من خلال قوة المنصة. حتى الآن، اختارت 211 من شركات فورتشن 500 العالمية (48 من شركات فورتشن 100 العالمية) هواوي شريكا لها للتحول الرقمي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة https://e.huawei.com/en/solutions/industries/transportation..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock