غير مصنف

«الكويت للدراسات القانونية» ينظم برنامج «نظم الحوكمة وإجراءاتها»

نظم مركز الكويت للدراسات والبحوث القانونية، الذي أسس عام 011، ويعمل تحت مظلة كلية القانون الكويتية العالمية، برنامجاً تدريبياً أخيراً تحت عنوان «نظم الحوكمة وإجراءاتها» ضمن موسمه الثقافي والتدريبي للعام الجامعي الحالي 2018/2019، في مقر الكلية بمنطقة الدوحة.

وقال المركز في بيان صحافي، أمس، إنه «تم تخصيص قاعة مجهزة بأحدث الوسائل والمعدات السمعية والبصرية، بمشاركة عدد من الشخصيات القيادية في القطاعين الحكومي والخاص، وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الراغبين في التعرف على الأسس العلمية والقانونية النظرية والتطبيقية للحوكمة، التي تتناسب مع الواقع العملي في الكويت، وفقاً للنظم القوانين القائمة وما تفرضه من إجراءات تتماشى مع كل مشروع أياً كان حجمه أو المجال الذي يعمل فيه».

وأضاف أن «اختيار موضوع (الحوكمة) جاء تقديراً لما يحظى به من اهتمام متزايد لدى مختلف فئات العمل والإنتاج، ولأنه أحد الموضوعات الحيوية في مجال تطوير وترشيد أداء الهياكل والمؤسسات القيادية في الشركات، مما يسهم في تحقيق النمو والأرباح، بتطبيق أسس وقواعد الحوكمة المتّبعة في أرقى المؤسسات العالمية وضمان حسن التسيير والشفافية والمساءلة كلما دعت الحاجة».

وأوضح أن البرنامج ترعاه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وتم إعداده بإشراف عدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية القانون الكويتية العالمية من أصحاب الخبرات الواسعة في هذا المجال، وشارك في تقديم المحاضرات د. سحر الحملي و د. يوسف الحربش، وتناول مبادئ وقواعد الحوكمة التي يتضمنها قانون الشركات الكويتي، وقانون هيئة أسواق المال، وتنظيم نشاط سوق الأوراق المالية، وعرض المفاهيم الرئيسة للحوكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock