الجامعات الخاصة

الكاظمي: الانتخابات بـ «GUST» صحية ولم نواجه مشاكل

 

شهدت جامعة الخليج أجواء تنافسية في انتخابات الطلبة، ولوحظ الإقبال على صناديق الاقتراع منذ الصباح الباكر.

بأجواء ديمقراطية شهدتها انتخابات رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، أمس، والتي تنافست عليها 3 قوائم طلابية، وهي القائمة المستقلة وقائمة الوسط الديمقراطي وقائمة 1962، حيث شهدت الانتخابات حضورا طلابيا منذ الساعات الأولى لفتح باب الاقتراع عند الساعة التاسعة صباحا.

وقد تمركزت القوائم الطلابية أمام قاعات الاقتراع لحث الطلبة على المشاركة في العملية الانتخابية والتصويت لهم، حيث سارت عملية التصويت بكل انسيابية ويسر.

وفي هذا السياق، قالت عميدة شؤون الطلبة بالجامعة، د. رغد الكاظمي، إن الأجواء الانتخابية صحية، ولم نواجه أي مشاكل تذكر، والإقبال من الطلاب والطالبات على الانتخابات ممتاز منذ الساعات الأولى من فتح عملية الاقتراع.

وأوضحت الكاظمي أن اتخاذ الإدارة الجامعية قرارا بالسماح لوسائل الإعلام بالتصوير خلال قاعات اللجان جاء من باب الشفافية، وأن تكون الأجواء الانتخابية أكثر صحية، مبينة أن الإدارة دائما تتيح مساحة أكبر من الحرية للقوائم الطلابية للتعبير عن آرائهم وأفكارهم الانتخابية خلال الانتخابات، وهذا ما شهدناه خلال المناظرة الطلابية التي أقيمت، وكذلك المهرجانات الانتخابية.

وحول منع الطلبة من الدخول بعد الساعة الـ 5 عصرا، قالت الكاظمي إن هذا القرار جاء للحفاظ على سلامة الطلبة، وتأمين العملية الانتخابية خلال الفرز، وعلى هذا الأساس تم إلغاء كافة الفصول الدراسية بعد الـ 5 عصرا.

وقالت الكاظمي إن “انتخابات جامعة الخليج تعد ميزة يتميز لطلبة الجامعة عن بقية الجامعات الخاصة، فحافظوا عليها واستغلوها بشكل صحي، واختاروا الطلبة الذين يمثلونكم بالفعل، ويستطيعون أن يدفعوا الشباب الى الأمام”.

وأضافت أنه في السنوات السابقة حصل تفاعل كبير بين الإدارة الجامعية والرابطة، وهو مثمر وناجح، ونتمنى أن تستمر الرابطة الجديدة بنفس النهج، ويقدموا اقتراحات تخدم المجدين بشكل خاص.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock