جامعة الكويت

‎لقاء تنويري للطلبة المستجدين ‎في كلية علوم وهندسة الحاسوب ‎اللقاءات التنويرية ضرورية لتلافي التعثر الدراسي

أقامت كلية علوم وهندسة الحاسوب في جامعة الكويت بمكتب التوجيه والإرشاد بالكلية اللقاء التنويري للطلبة المستجدين في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2018/2019 ، وذلك للقاء الطلبة المستجدين المقبولين للدراسة وشرح بعض السياسات والقوانين التابعة لقسم القبول والتسجيل واقسام الكلية وإرشاد الطلبة وتوجيههم على مدار فترة دراستهم في الجامعة. وعن الحياة الجامعية من بداية دخول الطلبة كمستجدين إلى تخرجهم.

وفي هذه المناسبة ذكرت القائم بأعمال العميد المساعد للشئون الطلابية الدكتورة رانيا العوضي نبذة عن الكلية وعن لائحة الدراسة في الأقسام وصحائف التخرج الخاصة بكل قسم واللوائح الخاصة بالشؤون الأكاديمية بما يخص المواد الدراسية والنماذج الخاصة بذلك، مشيرة في حديثها عن المواد الدراسية وما تتخللها من عناصر مهمة تساعد طلبة الكلية في دراستهم الأكاديمية.

ورحبت د. العوضي بالطلبة المستجدين وعبرت لهم عن سعادتها بقبولهم في الكلية داعية إياهم ببذل الجهود والتركيز في جميع المواد الدراسية، موضحه لهم مدي تميز وتفرد كلية علوم وهندسة الحاسوب في استخدام أساليب التدريس الصحيحة لإعطائهم الجودة التعليمية العالية المطلوبة حسب النظم العالمية الحديثة.

وأضافت د.العوضي أن الإدارة على أتم الإستعداد للإستماع لجميع الطلبة وحل مشكلاتهم وتقديم الأفضل وحريصون كل الحرص على تهيئة كل الظروف لتوفير بيئة تعليمية وأكاديمية جيدة ومتطورة وفق أعلى معايير التعليم الجامعي حتى يحظى خريجو الكلية بمكانتهم المتميزة عند الانتهاء من الدراسة.

وفي نفس السياق ذكرت عضو هيئة التدريس بقسم علوم المعلومات الدكتورة زينب المعراج بأن اللقاءات التنويرية تقدم للطلبة كل ما يحتاجون إليه في أمور كثيرة إذ يتعرفون من خلالها على الكلية والتخصصات ونمط الدراسة فيها والتعايش معها، موضحة أن اللقاءات التنويرية ذات فائدة كبيرة للطلبة المستجدين وتوضح لهم ما يلزمهم من لوائح وقوانين تعم عليهم بالفائدة والإرشادات، التي تجعلهم على استعداد لإستقبال هذه المرحلة الجديدة في حياتهم، وتساعدهم في اختيار المجال الأنسب الذي يرونه  وترسم لهم خطة التخرج، مؤكدة على أنه يجب على الطالب المستجد أن يثق ثقة تامة بالمعلومات التي تقدم له من قبل الأشخاص الأكفاء الذين خاضوا هذه التجربة لأن وظيفتهم توجيه الطالب لمعرفة طريقة في الكلية التي سيدرس بها.

وأشار عضو هيئة التدريس بقسم علوم الحاسوب بالكلية د.جلال الحسيني عن أن التحول في حياة الطالب بين المدرسة والجامعة وما السلوكيات التي تتوجب على الطالب اتباعها وكيفية التواصل مع الكادر الأكاديمي، لافتا على أن مرحلة الجامعة تعتبر أساسية لصقل الشخصيات والتعرف على الذات لتحديد الأهداف التي يرغب كل طالب في الوصول إليها بعد التخرج، وأن الطاقم الأكاديمي يتفهم المرحلة العمرية الحساسة التي يمر بها جميع الطلبة ويسعون دائما للأخذ بأيديهم وتوسيع مداركهم من خلال خبراتهم القيمة السابقة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock