قسم السلايدشووزارة التربيةحصري أكاديميا

مواقع التواصل الإجتماعي «رادار» لوزارة التربية لمعرفة الأخطاء ومعالجتها

– الوزير حامد العازمي أحال الملف إلى قطاع الشؤون القانونية للتحقيق بالتعاون مع ديوان الخدمة ووزارة الداخلية

– فهد الغيص: تعيين مساعد الطباخ كمدرس جاء وفق الإجراءات القانونية وتقديمه شهادة حصوله على بكالوريوس في العلوم والتربية

أكاديميا / خاص

أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي وخاصة (تويتر) رادر وزارة التربية، لمعرفة الأخطاء ومساعدة مسؤوليها في الكشف عن الأخطاء والعمل على معالجتها.

فلم يمضي أسبوعين وأكثر من أسبوعين على مشكلة سب وقذف أحد رواد موقع التواصل الإجتماعي تويتر بكلمات بذيئة إدعى أنه من متنسبي وزارة التربية وأحد مدرسيها، إلا وقد أُثيرت قضية أخرى عبر توتير عن تعيين أحد الأساتذة من حملة الثانوية العامة مدرس رياضيات بالوزارة كان يعمل مساعد طباخ في السابق، ومنذ حدوث المشكلة الأولى سارعت وزارة التربية حينها وأعلنت في تصريح صحافي بأنها قامت بفصل هذا المدرس وإنهاء خدماته، وأتضح فيما بعد بأن الحساب وهمي ولا وجود لأي مدرس بهذا الإسم يعمل بالوزارة.

وقد أثار رواد مواقع التواصل الإجتماعي وجود أحد المدرسين الذي تم تعيينه مؤخراً كمدرس رياضيات في وزارة التربية حاصل على شهادة الثانوية العامة، كان يعمل مساعد طباخ، مُعلنين عن استيائهم حال ثبات صحة ما يتم تداوله من معلومات بشأن التعيين، خاصة وأن هناك العديد من الخريجين الكويتيين في انتظار التعيين.

من جانبه أحال وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي ملف قضية تعيين وافد مدرس رياضيات حاصل على الثانوية لقطاع الشؤون القانونية للتحقيق بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة (ديوان الخدمة المدنية، هيئة القوى العاملة، وزارة الداخلية) للتحقق من صحة الإجراءات المتخذة من قبل قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري.

فيما أكدت الوزارة في بيان لها أنه بشأن ما أُثير على وسائل التواصل الإجتماعي من تعيين وافد معلماً لمادة الرياضيات أعلنت وزارة التربية أن وزير التربية ووزير التعليم العالي أ.دحامد العازمي قد أحال موضوع تعيين (معلم الرياضيات)لقطاع الشؤون القانونية.

وأشارت إلى أنه جاري التحقيق في الواقعة وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل والإجراءات خلال الساعات القليلة المقبلة.

وعلى صعيد آخر أكد السيد فهد الغيص الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري صحة إجراءات وزارة التربية بشأن ما أُثير على وسائل التواصل الإجتماعي من أنّ الوزارة قامت بالتعاقد مع أحد الوافدين مؤهلهُ ثانوية عامة ويعمل (معلم رياضيات).

وأضاف أنه من منطلق الشفافية التي نتعامل بها في الوزارة ما نود توضيحه الآن بأن المذكور تَقدم كغيره من المقيمين للعمل كمعلم رياضيات وفق الشروط والنظم التي تنظم العمل بكل وزارات الدولة ولا يوجد أي مُخالفة تُذكر في كافة الأوراق التي تقدم بها المذكور وفق شروط وضوابط استقبال طلبات توظيف المعلمين الجدد بالقرار الوزاري، مشيراً أنّ المذكور تنطبق عليه حصوله على مؤهل علمي (الإجازة الجامعية في الرياضيات)، وإجراء المقابلات، بالإضافة إلى اجتياز شرط المقابلة الشخصية لدى التوجيه الفني الرياضيات (بموجب القرار الوزاري رقم 50/2008)، وقد حصل على مؤهل دراسي لا يقل تقديره عن جيد) بموجب القرار الوزاري، وموافقة الكفيل قبل التقدم للمقابلة وفق القرار الوزاري.

وأكد أنّ المذكور منطبق عليه كافة الشروط من حيث المؤهل الدراسي بكالوريوس علوم وتربية تخصص رياضيات بتقدير جيد جداً، واجتاز المقابلة بنجاح وقام بإحضار موافقة من كفيله قبل التقدم للوظيفة بأنه لا مانع لدى الكفيل من التحويل إلى وزارة التربية بعد اجتياز المقابلة الشخصية وانطباق الشروط كافة عليه لذا فقد تم إتمام جميع الإجراءات طالما أنه لا توجد أي مخالفة إدارية أو قانونية.

من جهته طالب روراد مواقع التواصل الإجتماعي بأهمية الكشف عن جميع المعلمين المتقدمين للعمل في وزارة التربية والتأكد من صحة شهاداتهم وبياناتها والمعلومات التي يقدمونها، وعمل الإختبارات اللازمة وذلك قبل التعيين أو عمل أي إجراءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock