أخبار منوعة

حملة ازرع شجرة في وطني

بالتعاون مع عدد كبير من الشركات، أقامت حديقة البوليفارد حملة تطوعية تحت شعار «ازرع شجرة في وطني» يوم السبت الماضي، حضر الحملة التطوعية الدكتور نادر معرفي مدير المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية، والدكتور عادل دشتي رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء النخلة، والدكتور قيس مجيد أمين سر جمعية أصدقاء النخلة، وإبراهيم الغانم نائب رئيس مجلس إدارة شركة السالمية، وعبدالكريم العنزي مدير أمن مجمع البوليفارد، وسمير باتل الرئيس التنفيذي لقطاع العقار للشركة التجارية، وعبدالمطلب معرفي الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية للشركة التجارية وعضو إدارة مجمع البوليفارد، وجمال الفيشاوي مدير مول مجمع البوليفارد، وعبدالله يعقوب صادق مدير مكتب رئيس مجلس إدارة البوليفارد.

وقد أكد د. نادر معرفي أن وجوده هناك من أجل غرس روح العطاء لدى شباب المستقبل وتوضيح أهمية الأعمال التطوعية في رقي الأوطان، وتسليط الضوء على أهمية الزراعة في حياتنا، فالزراعة هي الحياة، عندما تمدنا النبتة بالأوكسجين والثمار والجمال.

النخلة.. النبتة المباركة

من جانبه، ذكر د. عادل دشتي رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء النخلة، أن غرس نخلة يعني غرس الحياة، فهي شجرة مباركة ذُكرت في القرآن في عشرين آية، ولثمارها فوائد عظيمة، بل وللنخلة كلها فوائد كبيرة في حياتنا الاجتماعية والصحية، حيث تمدنا ثمارها بالرطب ذي العناصر الغذائية العجيبة، وحرصنا اليوم على وجود هذه الفعالية «ازرع شجرة في وطني» تزامناً مع يوم النخيل العربي الذي أقرّته الجامعة العربية منذ الثمانينات.

التجربة الثانية

وقال د. قيس مجيد أمين سر جمعية أصدقاء النخلة، ان هذه الفعالية جاءت للمرة الثانية وستتكرر كل عام من أجل تشجيع الزراعة في الكويت والاهتمام بالنخلة على وجه التحديد، والقادم سيكون أفضل، وسنجد في كل بيت نخلة مغروسة، وسنجد اهتمام المواطن الكويتي بالزراعة التي هي أساس الحياة والتنمية.

قائد كفو

وقد أوضحت رئيسة مبادرة قائد كفو جليلة الحمدان ان حضورهم اليوم جاء تضامناً مع العمل التطوعي في سبيل الله والوطن، وأن الأوطان ترتقي بمثل هذه الإسهامات التطوعية. بينما أكدت المستشارة الإعلامية لمبادرة قائد كفو د. نورة المليفي أن الزراعة أساس الحياة، وأن هذه المبادرة ستمنح المواطنين حملةً توعوية بأهمية الأشجار والزراعة في وطننا. وقد أكّد المستشار عبدالعزيز العنزي أن حضور «قائد كفو» جاء دعماً للشباب الذي يتعلمون معنى قيادة الذات والضمير والإخلاص. وأوضح د. حسين جرخي أن الفعالية ناجحة بامتياز من خلال مشاركة العديد من الجهات في الدولة من أجل زرع شجرة في وطني.

المصدر:

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock