قسم السلايدشوجامعة الكويت

‎كليات مركز العلوم الطبية بجامعة الكويت على أهبة الاستعداد لاستقبال العام الجامعي 2018/2019

أنهت كليات مركز العلوم الطبية بجامعة الكويت استعداداتها لاستقبال طلبتها المستجدين والمستمرين للعام الجامعي الجديد 2018/2019 والمقرر له أن يبدأ يوم الأحد الموافق 9 سبتمبر 2018، حيث سخرت جامعة الكويت جهودها وامكانياتها لتوفير المستلزمات المطلوبة بدءاً من قبول الطلبة، وتجهيز القاعات الدراسية وتأثيثها وتزويدها بالمستلزمات التعليمية.

وبهذه المناسبة أعرب عمداء الكليات الطبية عن سعادتهم لاستقبال العام الجامعي الجديد 2018/2019، متمنين أن يكون عاماً دراسياً مليئاً بالإنجاز والتحصيل.

استعدادات كلية الصحة العامة للعام الجامعي 2018/2019

وبهذا الصدد هنأ عميد كلية الصحة العامة أ.د.هاري فاينيو الأسرة الجامعية بمناسبة بدء العام الأكاديمي الجديد 2018-2019 متمنياً أن يكون عاماً مليئاً بالإنجازات العلمية.

وذكر أ.د.فاينيو أن هذا العام سيشهد استقبال الدفعة الثانية من الطلاب والطالبات لبرنامج بكالوريوس الصحة ودراسات المجتمع والذي يطمح أن يساهم في تطوير صحة المجتمعات والأفراد من خلال تزويدهم بأحدث العلوم والمهارات بهذا المجال، خاصة مع الحاجة الماسة لهذا التخصص في ظل تطور المجتمع والعوامل البيئية والسلوكية المختلفة، مشيراً إلى أن الكلية تبني جسور التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات ذات الصلة، بالإضافة إلى طلاب وطالبات برنامجي الماجستير في تخصصي “الإدارة والسياسة الصحية” و”الصحة البيئية والمهنية”.

وأضاف أ.د.فاينيو أنه تم إعداد واعتماد الخطة الزمنية إذ تم توزيع فترات التدريس والاختبارات بشكل مدروس لضمان سلاسة سير العملية التعليمية بالإضافة إلى الاستعداد العلمي لأعضاء هيئة التدريس، مبيناً أن الكلية نظمت لقاءً تنويرياً للدفعة الثانية لتعريفهم بأقسام وتخصصات الكلية والإجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم وذلك يوم الأحد الماضي الموافق 2 سبتمبر بمركز العلوم الطبية في الحرم الجامعي بالجابرية.

وبدوره ذكر القائم بأعمال المدير الإداري بكلية الصحة العامة محمد مال الله أن الكلية تسعى لتهيئة البيئة الملائمة التي تليق بمستوى ومكانة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وذلك من خلال توفير المتطلبات والاحتياجات اللازمة لهم، مبيناً أن قسم الخدمات والمتابعة قام بصيانة مبنى الجابرية (الفصول الدراسية والقطاع الإداري) وتم انجاز أعمال الصيانة الكاملة للقاعة الدراسية المخصصة لطلبة الكلية، بالإضافة إلى مختبر الكمبيوتر وصيانة خزائن الطلبة في الجابرية.

وفيما يخص مبنى العمادة والهيئة الأكاديمية في حولي، أوضح مال الله أنه تم استغلال فترة الصيف لتنفيذ أعمال الصيانة لمرافق المبنى بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص، ومتابعة أعمال التشجير والزراعة، فيما تمت صيانة خوادم (سيرفرات) الحاسب الآلي وقاعة الاجتماعات وتشغيل الانترنت اللاسلكي بالمبنى.

وأشار إلى أن الهيئة الإدارية بمختلف أقسامها تعمل على تذليل المصاعب والعقبات، مبينا أن قسم أعضاء هيئة التدريس يعمل على تسهيل الإجراءات الخاصة بأعضاء الهيئتين الأكاديمية والمساندة الحاليين والجدد من خلال مخاطبة الجهات المعنية ابتداء من بدء التعيين وحتى مباشرة العمل عن طريق انجاز كافة المعاملات الإدارية بهذا الشأن، وكذلك ما يخص الإجازات وتجديد الإقامات والعقود والبطاقة المدنية وغيرها بالتنسيق مع الجهات المعنية، مضيفاً أن قسم الشؤون المالية يقوم على إعداد الميزانيات، فيما يتابع قسم شؤون العاملين الأمور المتعلقة بالموظفين الإداريين وتدريبهم وتأهيلهم بالتنسيق مع الشؤون الإدارية وإدارة التطوير الإداري والتدريب.

وتقدم أ.د.فاينيو ومال الله بالشكر الجزيل لمدير الجامعة ونوابه وقطاع الأمانة العامة وكل من ساهم في دعم كلية الصحة العامة.

استعدادات كلية الصيدلة للعام الجامعي 2018/2019

ومن جانبه أفاد عميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور بيير مورو أنه تم الانتهاء من وضع برنامج جديد (الصيدلة السريرية) يطبق اختيارياً على الطلبة الراغبين ممن تنطبق عليهم الشروط، مضيفا أنه تم تطوير وتحديث المحتوى العلمي للمقررات الدراسية بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس، مشيراً إلى أنه تم تطوير الصفحة الخاصة بالكلية على الانترنت لتكون كمرجع شامل عن الكلية.

وعلى صعيد الشئون الطلابية والأكاديمية ذكر أ.د. مورو أنه تم إعداد واعتماد جدول دراسي للعام الجامعي الجديد لجميع طلبة الكلية وتم تطبيقه على نظام تسجيل الطالب منذ الفصل الدراسي الثاني 2018/2019 ومتابعة تسجيل طلبة الكلية على نظام التسجيل.

وذكر أ.د. مورو أن الكلية بدأت بتطبيق سياسة القبول المباشر للعام الجامعي 2018 /2019 بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل، مبيناً أنه تم إعداد واعتماد الخطة الزمنية للعام الجامعي 2018/2019 متضمنة توزيع فترات التدريس والاختبارات بشكل علمي وممنهج لضمان تحقيق أفضل النتائج للطلبة وتوزيع خطة التدريس والمحتوى العلمي على أعضاء هيئة التدريس.

أما على صعيد الأقسام العلمية أوضح أ.د. مورو أنه تم صيانة وتطوير المختبرات وتجهيزها بالاحتياجات المطلوبة، بالإضافة إلى طلب توريد طلبات الشراء من أجهزه علمية ومواد كيميائية ومستهلكات وزجاجيات وكذلك عقود الصيانة والبرامج التعليمية كما تم التنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية لتدريب طلبة الكلية للمقررات الميدانية.

وأشار أنه على صعيد الأقسام الإدارية فقد تم الانتهاء من صيانة جميع القاعات الدراسية والمختبرات ومرافق الكلية وكذلك الدعم الفني للكمبيوترات والبرامج وأجهزة العرض الخاصة بعملية التدريس وكذلك تجهيز المكاتب للموظفين وأعضاء هيئة التدريس وتوفير ما يلزم مما تحتاجه الكلية من أثاث وغيره، مضيفاً أنه تم اعتماد الميزانيات اللازمة وتوفير الاعتمادات المالية للعام الدراسي.

وتابع أ.د. مورو أن قسم أعضاء هيئة التدريس يستعد من خلال متابعة مباشرة وتواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة قبل بداية الفصل الدراسي والتأكد من صحة جميع المعاملات الخاصة بهم (مباشرة عمل / أوراق رسمية / إقامات / رخص / تعيين / ندب …) ويقوم قسم شئون العاملين بمتابعة الطاقم الإداري بالكلية والتدريب والتأهيل بالتنسيق مع إدارة التطوير الإداري والتطوير.

استعدادات كلية الطب للعام الجامعي 2018/2019

ومن جهته أوضح المدير الإداري لكلية الطب بجامعة الكويت ضياء حيدر أبو الحسن أن الكلية أنهت استعداداتها لاستقبال العام الجامعي الجديد وذلك من خلال تنظيم اللقاء التنويري لطلبة السنة الأولى بكلية الطب وطب الأسنان والصيدلة واللقاء التنويري لتفعيل البريد الالكتروني، كما تم تحديد أسبوع التسجيل لجميع المراحل الدراسية 12/9/2018 – 19/9/2018 2018.

وأضاف أبو الحسن أن الكلية انتهت من طباعة دليل الطالب للعام 2018/2019 وقامت بتجهيز المناهج الدراسية للتوزيع على الطلبة كما تم عمل الجداول الدراسية وخطة ساعات التدريس الاكلينيكية لطلبة الكلية، مبيناً أنه تم التأكد من جاهزية الفصول الدراسية لاستقبال الطلبة كما تم الانتهاء من إنشاء المشرحة الجديدة وجاري تشغيلها تجريبيا.

وأضاف أبو الحسن أنه تم تجديد أثاث الساحة الخارجية للكافتيريا كما تعمل إدارة الكلية على توفير كافيه جديد (كاريبو كوفي) بالكافتيريا، وتم توفير عدد 2 جهاز للوجبات الجاهزة (دايت كير) بالكلية، كما تم توفير خزائن للطلبة المستجدين، وجاري العمل على تجديد غرفة المطالعة بالتنسيق مع رابطة كلية الطب، مؤكداً على أن إدارة الكلية مستعدة لتلبية احتياجات الكلية من أنشطة وفعاليات طلابية وأكاديمية.

استعدادات كلية العلوم الطبية المساعدة للعام الجامعي 2018/2019

وبدوره ذكر المدير الإداري بكلية العلوم الطبية المساعدة عبد الله المطيري بأن الكلية على أتم الاستعداد لاستقبال العام الجامعي 2018/2019، مبيناً أنه تم تجهيز مبنى الكلية والقاعات الدراسية والمختبرات، وتوفير جميع المستلزمات لاستقبال الطلبة المستجدين والذين يقارب عددهم (159) طالب وطالبة.

وبين أنه تم التنسيق لإقامة لقاء تنويري لاستقبال الطلاب المستجدين وتعريفهم بأقسام الكلية وتزويدهم بالكتيبات التعريفية بالكلية مثل دليل الطالب المستجد ودليل الكلية ودليل أعضاء هيئة التدريس.

استعدادات كلية طب الأسنان للعام الجامعي 2018/2019

ومن جانبه أعلن المدير الإداري بكلية طب الأسنان بجامعة الكويت جواد الغريب عن الانتهاء من الاستعدادات للعام الجامعي الجديد 2018/2019 مشيراً إلى أن عملية الاستعداد والتجديد تهدف لتوفير بيئة دراسية جامعية تليق بمستوى ومكانة كلية طب الأسنان في جامعة الكويت كحرم أكاديمي علمي وطبي يتلاءم مع احتياجات أفراد الهيئة التدريسية وكذلك طلاب وطالبات الكلية.

وأوضح الغريب بأن عملية التجديد والصيانة الدورية لمرافق الكلية المختلفة تسير على أكمل وجه، مشيراً إلى قيام إدارة الكلية بأعمال الصيانة الدورية خلال فترة الصيف من كل عام من أجل ضمان جاهزية مختلف القاعات والعيادات الخارجية التابعة لكلية طب الأسنان والفصول الدراسية في الكلية استعداداً لبداية العام الجامعي الجديد.

وأثنى على كافة الجهود التي بذلت وبحسن الإعداد والتنظيم والتنفيذ من جميع الأطراف الذين أدوا واجبهم بمهنية ومسؤولية عالية مما ساهم في تحقيق هذا الإنجاز والعمل على إكمال كافة استعدادات كلية طب الأسنان الخاصة باستقبال العام الجامعي الجديد.

وأضاف الغريب بأن الكلية مستعدة دائماً لإجابة وتلبية احتياجات الطلبة من أسئلة واستفسارات ومساعدتهم فيما يتعرضون له من عراقيل إن وجدت، داعياً الطلبة لمراجعة مكتب التوجيه والإرشاد بالكلية للإجابة على أي استفسارات خاصة بالحياة الجامعية وشرح كل ما يهم الطالب من لوائح وقوانين جامعية وتعريفية بعملية تسجيل المواد، وأخذ فكرة عامة على أقسام الكلية وتخصصاتها.

وفي الختام توجه الغريب بخالص الشكر وعظيم الامتنان إلى إدارات الجامعة المختلفة التي قدمت يد العون والمساعدة وأخص بالذكر الإدارة المالية وإدارة المشتريات وإدارة شئون التخزين والعلاقات العامة والإعلام وإدارة الأمن والسلامة وإدارة الإنشاءات والصيانة وإدارة التأثيث والإسكان وكذلك تقدم بالشكر إلى موظفي كلية طب الأسنان الذين عملوا بكل إخلاص وتفان لاستقبال العام الجامعي الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock