قسم السلايدشووزارة التربية

«التربية»: تركيب «البصمة» وتشغيل الـ «داتا سنتر» بالمبنى الجديد

مخاطبة «المعلومات» لتوفير خطّي «Kin» لاستمرار العمل بالمبنى القديم

انتهت «التربية» من تشغيل وتجربة أجهزة الـ «داتا سنتر» في المبنى الجديد، والبدء بتركيب أجهزة البصمة والـ «نت ورك»، استعداداً لنقل موظفيها بنهاية أغسطس الجاري.

تعمل الجهات المعنية في وزارة التربية على إتمام التجهيزات النهائية للمبنى الجديد للوزارة في منطقة جنوب السرة، حيث يتم حاليا تركيب أجهزة البصمة الخاصة بنظام إثبات الحضور والانصراف، إضافة إلى تجربة أجهزة الغرفة الرئيسة (داتا سنتر)، التي تم تركيبها قبل أكثر من شهر، وذلك تمهيدا للبدء في الانتقال التدريجي لقطاعات الوزارة إلى المبنى مع نهاية أغسطس الجاري.

وفي هذا السياق، علمت «الجريدة» من مصادرها أن إدارة نظم المعلومات قامت بتشغيل الأجهزة والأنظمة الخاصة بغرفة التشغيل الرئيسة وتجربتها، للتأكد من سلامة الأجهزة والأنظمة التي تعمل عليها، لاسيما برنامج النظم المتكاملة، وكذلك سجل الطالب والمعلم، موضحة أن الإدارة عملت كذلك على البدء في تركيب أجهزة البصمة الخاصة بنظامي الحضور والانصراف.

وقالت المصادر إنه جرى تركيب أجهزة «السويتشات» الخاصة بنظام الشبكات الداخلية، الـ «نت ورك»، الموزعة داخل أروقة الوزارة، وذلك تمهيدا لنقل أجهزة الحاسوب الخاصة بالموظفين، لتكون جاهزة مع بدء الانتقال، لافتة إلى أن حجم العمل الذي يقع على الإدارة كبير جدا، حيث يفوق عدد أجهزة الحاسوب التي سيتم نقلها من المبنى القديم إلى الجديد الـ 3 آلاف جهاز، مبينة أن قطاع المالية وحده يوجد به 850 جهازا سيتم نقلها.

وذكرت أن الوزارة تعمل حاليا على التنسيق مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات لتوفير خطّي «Kin» للوزارة، حيث يتم الاستمرار في تشغيل الخط الحالي لضمان استمرار العمل بالمبنى القديم للوزارة، وتوفير خط إضافي للمبنى الجديد، وذلك لأن الانتقال سيكون تدريجيا، حيث تظل الإدارات تعمل في المبنيين لحين الانتهاء من الانتقال بشكل تام، مشيرة إلى وجود موافقة مبدئية من جهاز تكنولوجيا المعلومات للبدء بهذه الخطوات.

وأوضحت المصادر أن قياديي «التربية» استقروا على رأي بعدم نقل كافة القطاعات إلى المبنى الجديد، وذلك لعدم قدرته على استيعاب الموظفين كافة، حيث سيتم الإبقاء على قطاع المنشآت والتخطيط في المبنى الحالي فترة من الوقت، لافتة إلى أن الوزارة لا تزال تعمل على بحث الحلول الخاصة بمواقف السيارات في المبنى الجديد.

وتعمل الجهات المختصة في «التربية» على استكمال إجراءات طرح مناقصة لتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة أنظمة بدالة للمبنى الجديد، حيث سيتم تركيب أجهزة البدالة خلال الفترة المقبلة، لاسيما مع قرب البدء في الانتقال إلى المبنى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock