أخبار منوعة

«دسمان» للسكري ينظم فعالية الملصقات العلمية الطلابية

نظّم معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، فعالية يوم الملصقات الطلابية البحثية والعلمية، بحضور المدير التنفيذي للقطاع الطبي د. إباء العزيري، وتحت اشراف وحضور المدير التنفيذي لقطاع الأبحاث بالمعهد، البروفيسور فهد الملا ومجموعة من الأطباء والباحثين بالمعهد.

وقال البروفيسور الملا إن الفعالية شارك فيها فريق الأبحاث العلمية بالمعهد والطلبة والطالبات المتدربون، إذ تعد من الأنشطة الطلابية الصيفية، التي من خلالها يتم تقديم فرص فريدة للتعلم واكتساب المهارات العملية، مبينا أن المشتركين والمشتركات اكتسبوا المزيد من المهارات والخبرة في المجالات البحثية المختلفة مثل علم الوراثة والكيمياء الحيوية وعلم المناعة.

وأضاف أنه جرى قبول الطلبة المتدربين من شهر يونيو إلى أغسطس 2018، للمشاريع المعتمدة الجارية، وكانت موضوعات التدريب المختلفة عن قراءة ومراجعة المصادر والكتب العلمية وتصميم وتنفيذ المسوحات والدراسات والتحليل الاحصائي والكتابة التقنية.

وأشار إلى أن الملصق العلمي الفائز بهذه الفعالية من ناحية المضمون، قد حمل عنوان”The Impact of Structured Type 1 Diabetes Education (DAFNE) on Hospital Admissions”، إذ ساهم هذا البرنامج التعليمي “دافني” المقام في المعهد في تقليل نسبة الدخول للمستشفى بسبب الهبوط أو الارتفاع بسكر الدم لمرضى السكري، وينتج عن ذلك توفير العبء المالي المترتب على مستشفيات الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock