أخبار منوعة

«لوياك»: غرس القيم الإنسانية في نفوس الأطفال

أقامت الحفل الختامي لبرنامج «الصغار» بمشاركة 120 طفلاً

أقامت مؤسسة “لوياك” الحفل الختامي لبرنامج “صغار لوياك”، بمشاركة أكثر من ١٢٠ طفلاً، للسنة التاسعة على التوالي بنجاح كبير، مساء أمس الأول، في حديقة الشهيد.

وأكدت مديرة قسم برامج الخدمة المجتمعية في “لوياك” يسرى العيسى، في تصريح صحافي، حرص البرنامج على غرس المبادئ الإنسانية التي تتبناها المؤسسة من خلال الأنشطة التطوعية للأطفال، وزياراتهم للمراكز التي تخدم ذوي الإعاقة، بهدف دمجهم مع أقرانهم من الأطفال العاديين.

وأوضحت العيسى أن الأطفال تعلموا قيم “لوياك” من خلال هذه الأنشطة المختلفة وهي: السلام، والمحبة، والعطاء، والمساهمة، والتمكين، والإبداع، ووجهت الشكر إلى الجهات التي ساهمت في إنجاح البرنامج، من خلال تقديم الأنشطة المتنوعة التي شاركوا فيها بأدوار مختلفة، للتعرف على طبيعة كل إدارة، والخدمات التي يقدمونها للمجتمع.

رحلات ممتعة

من جانب آخر، عبّر الطفل محمد الحمادي (12 عاماً) عن سعادته الغامرة بالالتحاق بهذا البرنامج، وشكر من خلال ذلك المشرفين القائمين على الرحلات والترفيه، معتبراً زيارته لمركز الإنقاذ البحري من أفضل الرحلات التي خاضها في هذا البرنامج، فيما أكدت الطفلة نجد الشهاب أن نشاط الزومبا كان الأفضل من بين جميع الأنشطة، لاسيما أن هذا النشاط له تأثير كبير من الناحية الصحية والبدنية.

أما الطفل شاهين الظفيري فأوضح أنه استفاد من زيارته لمركز متلازمة الداون من خلال الطريقة الأنسب للتعامل مع هؤلاء المميزين، بينما أشارت الطفلة عواطف الشهاب إلى زيارتها لمركز سلطان، والعديد من الرحلات الأخرى التي تعلموا من خلالها روح الفريق الواحد.

وتجدر الإشارة إلى أن “لوياك” قدمت هذا البرنامج من ١ يوليو حتى ٢٦ من نفس الشهر، بمشاركة أكثر من 120 طفلا، انضموا إلى ورش عمل تساعدهم في إظهار مواهبهم وقدراتهم، التي يستفيدون منها في حياتهم العملية، مثل فن الطبخ، وصناعة الاكسسوارات، وفن الإتيكيت، ودورة الإسعافات الأولية، إضافة إلى دورات أخرى في توعية الأطفال بأهمية المسؤولية الاجتماعية تجاه الآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock