غير مصنف

المكتب الثقافي الكويتي بالأردن: «إجراءات دقيقة» عند التصديق على شهادات الطلبة الكويتيين الدراسية ومرورها بمراحل توثيقية وقانونية

أكد الملحق الثقافي بسفارة الكويت لدى الأردن د. بدر العضيلة، امس، اتباع المكتب الثقافي «إجراءات دقيقة» عند تصديقه على شهادات الطلبة الكويتيين الدراسية ومرورها بمراحل توثيقية وقانونية عدة لدى الجهات الرسمية والأجهزة الأكاديمية قبل اعتمادها بشكل نهائي.

وقال العضيلة ردا على ما أثير في بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول قيام أحد الأشخاص الأردنيين بتزوير تصديقات شهادات جامعية للطلبة الكويتيين: إن ما يتبعه المكتب الثقافي من إجراءات «صارمة» في التعامل مع تصديق الشهادات ومستندات الطالب الدراسية «يقف حائلا أمام إمكانية تزويرها أو بيعها»، نافيا في الوقت ذاته أن يكون المكتب قد شهد حالات تزوير وهمية لشهادات بمختلف المراحل الدراسية.

ودعا الطلبة الكويتيين الراغبين باستكمال دراستهم في الأردن إلى توخي الحذر من أي عملية «نصب واحتيال» عبر المواقع الإعلانية المشبوهة، واتباع الأنظمة والقنوات الرسمية في الحصول على الشهادة الدراسية قبل التورط مع أي كان.

وأوضح أن المكتب الثقافي الكويتي على اطلاع وتواصل مستمرين مع الجهات المعنية في الأردن للوقوف على سلامة الإجراءات الإدارية والقانونية المتبعة لدى الجانبين الكويتي والأردني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock