طلبتنا في الخارج

«اتحاد أستراليا» يبحث مع المخيزيم بدل الفيزا وتمديد البعثة

الكندري : ناقشنا عزوف الكثير من الطلبة عن الدراسة في أستراليا

بحث الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع أستراليا جملة من القضايا الطلابية، مع وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم، أبرزها بدل الفيزا، وإعطاء المكتب الثقافي صلاحية تمديد البعثة سنتين.

كشف نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع استراليا عبدالله الكندري، عن مناقشة جملة من القضايا الطلابية، مع عدد من القياديين في وزارة التعليم العالي من أبرزهم وكيل الوزارة د. صبيح المخيزيم، وكان من أهم هذه القضايا بدل الفيزا لاخواننا الطلبة، وقد طالبنا ببدل مالي يضاف الى مخصصات الطالب، تعويضا له لمصاريف الفيزا لدى السفارة.

وبين الكندري، في تصريح صحافي أمس أن وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم تفهم مقترح الاتحاد فيما يخص تمديد سنتين لطلبة البعثات، إذ تتم الموافقة لمدة سنة واحدة من الملحق الثقافي والثانية عن طريق لجنة في الوزارة، وقامت مطالبات الاتحاد على أساس إعطاء رئيس المكتب الثقافي صلاحيات تمديد السنة الثانية، بدلا من تقديم الطلب في الوزارة، حفاظا على مستقبل الطلبة وعدم تأخر تخرجهم أو إيقاف بعثتهم الدراسية.

وأضاف أن الاتحاد ناقش أيضا مسألة مهمة، وهي عزوف الكثير من الطلبة المتقدمين لخطة البعثات عن الدراسة في أستراليا، وخاصة أن استراليا تتمتع بمستوى اكاديمي وعلمي متميز مقارنة بأميركا وبريطانيا، داعيا الى تثقيف الطلبة فيما يخص مميزات الدراسة في استراليا والمستوى العلمي العالي الذي يحققه الطالب في حال دراسته هناك.

ودعا الكندري جميع الطلاب والطالبات الكويتيين الدارسين في الجامعات الاسترالية الى عدم التردد في طلب مساعدة الاتحاد، إذا واجهتهم أي مشاكل، مؤكدا ان الاتحاد قريب من الطلبة ويسعى دائما للحفاظ على حقوقهم ومكتسباتهم.

وبين ان الاتحاد حريص على مصلحة إخوانه الطلبة في الكثير من القضايا التي تهم مستقبلهم الدراسي، مؤكدا انه سعى منذ تقلده مقاعد الاتحاد الى حل الكثير من المشاكل تواجه الطلبة والتحرك بشكل كبير على بعض القضايا المهمة.

ولفت الكندري إلى ان الاتحاد وضع خطة خلال العام النقابي الحالي لتحقيق مكاسب طلابية وأكاديمية للطلبة الكويتيين الدراسين في استراليا.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock