قسم السلايدشوجامعة الكويت

‎الهندسة والبترول اختتمت فعاليات معرض التصميم الهندسي ‎بتقديم جائزة الدكتور أحمد عيسى بشارة الـ34 

كتبت: دلال النجادي وبدور طارق

تصوير: حسام المحمدي

اختتمت جامعة الكويت متمثلة بكلية الهندسة والبترول ومكتب التدريب الهندسي والخريجيين بحضور عميد كلية الهندسة والبترول الأستاذ الدكتور عبداللطيف الخليفي وحضور ممثلي مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية فعاليات معرض التصميم الهندسي ال 34 والمقام خلال الفترة 1-2 يوليو 2018 في قاعة البركة بفندق كراون بلازا.

وأشاد عميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت الدكتور عبداللطيف الخليفي في كلمة له خلال حفل الختام بإقتراح المؤسسة لجائزة المرحوم الأستاذ الدكتور أحمد بشارة طيب الله ثراه على إنجازاته العلمية في جامعة الكويت والمؤسسة التي تعد دافعا للشباب الكويتي.

وأضاف د. الخليفي أن الجامعة تفخر بجهود المهندسين الشباب لما بذلوه من جهود طيبة في 111 مشروعا شارك في المعرض على مدى يومين مضيفا أن الجائزة تهدف إلى تشجيع الطلبة على إبراز انجازاتهم العلمية وتوثيقها تقديرا لجهودهم ومثابرتهم في التحصيل العلمي.

وقال أن تكريم الفائزين بجوائز المشاريع الفائزة من جميع الأقسام العلمية وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي التي تقدم الدعم المالي للمشروع الفائز من كل قسم علمي من الاقسام العلمية يعد تشجيعا للمواهب الشابة في الكويت.

كما وأثنى الخليفي على جهود مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ودعمها الدائم للمعارض الهندسية التى تسعى لإبراز الكفاءات المتميزة وحثهم على الإبداع ومواكبة التكنولوجيا في الحياة العملية.

وأضاف د. الخليفي أن معرض مشاريع التخرج يضم عدة أهداف أهمها تشجيع الطالب بكلية الهندسة على العمل ضمن فريق واحد إلى جانب التعرف على احتياجات البلد والمشاكل الفنية وتطوير الحلول وتسخير التعليم الأكاديمي لمشاريع عملية ملموسة.

ومن جانبه رحب مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين في كلمة مماثلة بالمشاركين بالمشاريع المتميزة في المعـــــرض، مضيفا أن هذا الاحتفال يهدف لإبراز أفضل تصميم هندسي، وتكريم ذكرى وإسهامات الراحل الأستاذ الدكتور أحمد بشارة صاحب المكانة المرموقة على المستويين الثقافي والأكاديمي في المجتمع الكويتي.

وأضاف الدكتور شهاب الدين أن المؤسسة تقدمت بطرح الجائزة السنوية للمرة الأولى بالتعاون مع جامعة الكويت باسم الفقيد الراحل بمبلغ قدره خمسة آلاف دينار كويتي لتبقى ذكرى عطائه العلمي حية في النفوس، مؤكدا على أن المؤسسة متواصلة في دعمها لهذا المعرض السنوي المتميز انطلاقا من رسالتها المتمثلة في تحفيز ودعم وتنمية القدرات البشرية الشابة والعطاء العلمي والتنمية المعرفية والابتكار في الكويت.

وأثنى الدكتور شهاب الدين على اسهامات الفقيد البحثية وإنجازاته الإدارية والذي افتقدت الكويت برحيله علما من أعلام المعرفة والنهضة، معربا عن فخره بانتقال تراث الفقيد التربوي العطر لأبنائه الكرام الذين يسيرون على نهج أبيهم في التميز والعطاء.

من جهتها ألقت الدكتورة فريدة الحبيب زوجة الفقيد كلمة نيابة عن أسرته مشيدة بالأعمال والأبحاث والانجازات التي قدمها والتي أثرى بها مجالات العلم والمعرفة بالكويت.

وأثنت د. الحبيب على جهود جامعة الكويت في تخصيصها ركن للفقيد الراحل الدكتور أحمد البشارة يضم 400 كتاب تزخر بالعلوم والمعرفة من تأليف الفقيد ليستفيدوا منها الطلبة لما لها من قيمة تاريخية، مشيرة إلى أن الفقيد كان ينبوعا من المعرفة وكان يعيش حياة العلم والبحث والاكتشاف جريا وراء العلم والتكنولوجيا إلى جانب حسه القيادي وقناعاته التي لا مثيل لها.

وتضمن الحفل تكريم الفائزين بمسابقة أفضل مشروع من الأقسام العلمية بكلية الهندسة والبترول تحت إشراف مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين د. بدر البصيري إلى جانب الجائزة المقدمة من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي باسم الراحل الدكتور أحمد عيسى بشارة.

وكرمت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أفضل المشاريع المشاركة من مختلف الأقسام العلمية والمشاريع المتميزة من كل قسم علمي من الأقسام العلمية، بهدف خلق روح الابداع والتنافس بين الطلبة وتحقيق أفضل النتائج في التحصيل العلمي والمعرفي.

وقد تم إعلان المشروع الفائز بجائزة الدكتور أحمد بشارة المقدمة من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لأفضل مشروع هندسي وحصل عليها مشروع enhanced oil recovery using nano- surfactant بإشراف الدكتور أسامة العمير بجائزة مالية بقيمة 5 آلاف دينار.

وكرم القياديون من الجامعة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي مشروع (عقالي ) المقدم من قسم هندسة الكمبيوتر كأفضل مشروع هندسي أما من قسم الهندسة الصناعية والنظم الإدارية وأفضل مشروع تصميم هندسي لمشروع picckia ومن قسم هندسة البترول وأفضل مشروع تصميم هندسي لمشروع sdfومن قسم الهندسة الميكانيكية وأفضل مشروع تصميم هندسي لمشروع htp ومن قسم الهندسة الكيميائية وأفضل مشروع تصميم هندسي لمشروع biodiesel

ومن قسم الهندسة الصناعية وأفضل مشروع تصميم هندسي لمشروع seismifaction ومن قسم الهندسة الكهربائية وأفضل مشروع تصميم هندسي لمشروع seismifaction .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock