جامعة الكويت

الحمود: نتيجة لجنة الفحص جاءت مؤكدة بأنه لا توجد بين شهادات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة أية شهادة وهمية أو مزورة

صرح الدكتور / إبراهيم الحمود رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بأن من دواعي سرور أعضاء الهيئة التدريسية بجامعة الكويت ما توصلت إليه اللجنة المشكلة بشأن فحص الشهادات الوهمية والمزورة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت وبأن نتيجة الفحص جاءت مؤكدة بأنه لا توجد بين شهادات أعضاء هيئة التدريس أية شهادة وهمية أو مزورة.

إن تصريح وزير التعليم العالي بهذا الصدد وبخلو الجامعة من أي شهادات وهمية أو مزورة تأكيد للسمعة الأكاديمية للجامعة وتتويج لمكانتها في الداخل والخارج.

إن جمعية أعضاء هيئة التدريس كانت تتابع وبشكل حثيث نتائج فحص الشهادات وهي تعلم حرفية ومهنية أعضاء اللجنة وأكاديميتهم ومصداقيتهم .

وكانت الجمعية متأكدة من أن أعضاء الهيئة التدريسية بجامعة الكويت متميزون ولهم سمعتهم الأكاديمية الرصينة.

وأضاف الدكتور / إبراهيم الحمود بأنه وأمام هذه النتائج الكاشفة للحقيقة فإنه على إدارة الجامعة أن تفعل القانون رقم 29 لسنة 1966 لاسيما المادة (14) التي تمنح الجامعة الإستقلالية الإدارية والمالية وتمكنها من التقدم بحرية .

وختم الدكتور إبراهيم الحمود تصريحه بالتأكيد بأن من أهم الأسباب السلبية لتراجع الجامعة في المؤشرات العالمية تكمن في هيمنة الجهاز الإداري على الجامعة بالمخالفة لقانون التعليم العالي لاسيما المادة 12 و13 من القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock