أخبار منوعة

قنصلية الكويت بإسطنبول تدعو إلى الابتعاد عن التجمعات الانتخابية

ناشد القنصل العام للكويت في إسطنبول، محمد المحمد، السياح الكويتيين الالتزام بالقوانين المعمول بها في تركيا، لاسيما مع قرب موعد إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وعدم تصوير المواقع الأمنية والحكومية، حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

ودعا المحمد، في بيان

لـ «كونا» أمس، السياح الكويتيين الى الابتعاد عن التجمعات الانتخابية ومراكز الانتخاب والاقتراع، حرصا على سلامتهم، مؤكدا استعداد القنصلية لتقديم المساعدة والرد على استفسارات المواطنين على رقم الطوارئ (00905306902097).

وبمناسبة بدء الموسم السياحي في تركيا، قال القنصل إن على المواطنين الكويتيين التأكد من صلاحية جواز سفرهم، بحيث لا تقل عن 6 أشهر على أقل تقدير، وكذلك الحرص على إصدار تأشيرة دخول للعمالة المنزلية المرافقة، وعدم حمل الجواز الأصلي أثناء التنقل داخل مدينة إسطنبول، والاكتفاء بصورة منه.

وحذر المحمد المواطنين الذين يزورون تركيا من حمل مبالغ مالية كبيرة أثناء التسوق أو التنقل داخل مدينة إسطنبول، والاكتفاء بأخذ ما يفي بالغرض فقط.

وفيما يتعلق بإجراء توكيلات خاصة (التوكيلات العقارية بشأن تسجيل العقار أو بيعه)، شدد القنصل على ضرورة أن يقتصر التوكيل على الغرض الذي جرى من أجله، وأن ينتهي بانتهائه.

وطالب بضرورة التقيد بقوانين مدد الإقامة المعمول بها عند زيارة تركيا، بحيث لا تزيد مدة الإقامة على 90 يوما، وذلك لتلافي دفع أي غرامة أو عقوبة قد تحظر دخول المخالف إلى تركيا لمده تزيد على عام كامل.

ودعا السياح الكويتيين الى التعامل مع الشركات السياحية المعتمدة عند إجراء الحجوزات الخاصة بالطيران والفنادق والرحلات السياحية الداخلية وعدم التعامل مع أشخاص ليست لديهم مكاتب، وذلك لتجنب عمليات النصب والاحتيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock