أخبار منوعة

الخليج أبرز وجهات السفر للأوروبيين الشرقيين خلال 2017

شهدت دول مجلس التعاون الخليجي ارتفاعًا في عدد الرحلات المتجهة من بلدان أوروبا الشرقية في عام 2017، مقارنةً بعام 2016، وفقًا لأرقام موقع السفر سكاي سكانر «Sky scanner»، وهو أحد مواقع البحث عن السفر الأكثر شعبية في العالم، حيث كان ديسمبر هو الشهر الأكثر شعبية بالنسبة للمسافرين القادمين إلى المنطقة.

وشهدت بلغاريا أكبر زيادة بنسبة 68 ٪، تليها صربيا بنسبة 43 ٪، ورومانيا بنسبة 41 ٪، وسلوفينيا بنسبة 30 ٪، وروسيا بنسبة 24 ٪، وبولندا بنسبة 23 ٪.

أما الدول الأوروبية الأخرى مثل كرواتيا، وفنلندا، واستونيا، ولاتفيا، فقد شهدت زيادة بنسبة 23٪ و17٪ و10٪ و8٪ على التوالي، كما شهدت أذربيجان، التي تقع بين أوروبا وآسيا، زيادة بنسبة 19٪.

وحظيت الرحلات المتجهة إلى أمريكا اللاتينية الأرجنتين بارتفاع مذهل، بنسبة 55٪، بينما شهدت البرازيل ارتفاعًا بنسبة 16٪.

وبخصوص بلدان أفريقيا، فقد شهدت أوغندا وغانا ومصر ونيجيريا، ارتفاعًا بنسبة 29٪ و28٪ و25٪ و15٪ في الرحلات الجوية بهذا الترتيب.

وبحسب الموقع، فقد ارتفعت رحلات الطيران من الدول الآسيوية مثل إندونيسيا وهونغ كونغ، 21 ٪ و18 ٪ على التوالي، تليها الفلبين والصين بنسبة 6 ٪ و5 ٪.

وعلى صعيد بلاد الشام، فقد شهد لبنان زيادة بنسبة 12٪ في الرحلات إلى المنطقة.

وكانت الوجهات الأكثر شعبية للرحلات المتجهة إلى الخارج من دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2017، الهند ومصر والفلبين وباكستان وتركيا والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة والأردن والمملكة العربية السعودية وإندونيسيا، بهذا الترتيب.

ومن المثير للاهتمام، انخفاض متوسط ​​سعر الرحلة في عام 2017 من دول مجلس التعاون الخليجي إلى جميع الوجهات بنسبة 7٪ إلى 1.898 درهم، مقارنة بعام 2016.

أما بالنسبة لمدن المغادرة الخليجية الأكثر شعبية في عام 2017، فقد كانت دبي وأبو ظبي والرياض والكويت ومكة والدمام والبحرين والشارقة وعمان على التوالي.

وكان الأكثر شعبية للسفر الداخلي، دبي وأبوظبي ومكة وعمان والكويت والبحرين والرياض والمدينة المنورة والشارقة.

المصدر:

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock