طلبتنا في الخارج

الطالب الكويتي عبدالرحمن البداح يجمع 5000 توقيع لحماية الحيوانات

  • من أحد مشاهير «السوشيال ميديا»

نجح طالب العلاقات الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية عبدالمحسن البداح، في جمع أكثر من ٥٠٠٠ آلاف توقيع على عريضة أطلقها على موقع ⁦change.org⁩ الشهير على الانترنت.

والعريضة ضد أحد مشاهير «السوشيال ميديا» في الكويت وموجهة للحكومة الكويتية والكويتيين وجمعيات المجتمع المدني.

تواصلنا مع الطالب الكويتي في الولايات المتحدة لتتعرف على أسباب اطلاق عريضته فقال: «أحد مشاهير السوشيال ميديا في الكويت يقوم بممارسات ضد حقوق الحيوان، ويظهر ذلك من خلال حساباته في السوشيال ميديا، وأخيراً عرض فيديو لكلبه وهو ميت في حمام السباحة وكان قبلها نشر فيديو لنفس الكلب وهو في صندوق سيارته، مدعيا أنه نسي الكلب، فمن يتخيل في درجة حرارة الجو في الكويت أحد ينسى روحا في صندوق مغلق في درجة حرارة تقارب الـ 60 درجة مئوية، ثم بعدها ينشر فيديو للكلب وهو غارق ويقول الكلب انتحر! وبعدها بيومين ينشر صورة كلبه الجديد ومعلقا ساخرا «إن شاء الله يعرف يسبح».. الجميع يعلم أن الكلاب تعرف السباحة.. والكلاب لا تنتحر..لكنها تتعرض للأذى والاهمال».

وأضاف البداح: «أطلقت العريضة لأننا نحن الكويتيين لا نقبل بهذه الأفعال ويجب تفعيل القانون في وجه هؤلاء،الكثيرون استاؤوا مما حدث».

أكثر من خمسة آلاف شخص وقعوا على عريضة البداح خلال يومين فقط، والعدد في ازدياد وعن ذلك قال البداح: «لم أتوقع حجم هذا التفاعل، فلقد نشرت العريضة على حسابي في الانستغرام وهو حساب مغلق، لكن الرابط للعريضة انتشر بشكل كبير، بل إن الشخص المعنى تعرض لانتقادات لاذعة من داخل وخارج الكويت على حسابه واضطر لحذف البوستات التي نشرها من قبل سواء فيديو موت كلبه، أو إعلانه عن اقتناء كلب جديد».

ويتمنى البداح أن «تكون هناك قوانين تمنع من أن يقتني شخص في الكويت حيوانا إذا ثبت نفوق حيوانات لديه سابقا أو ثبت إهماله أو تعذيبه أوسخريته من الحيوانات، وأن تكون بيئة ومكان تربية الحيوان مناسبة في ظل درجة الحرارة المرتفعة في الكويت».

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock