طلبتنا في الخارج

لجنة إلى القاهرة لجلب أطباء من مصر

لجنة طبية من الإدارة المركزية للرعاية الطبية الأولية بوزارة الصحة غادرت إلى القاهرة أمس، لجلب أطباء من مصر، لحاجة الوزارة إلى أطباء جدد في المراكز الصحية، بسبب التوسع في إنشاء مرافق جديدة.

وأكدت مصادر صحية مطلعة أن هذه اللجنة ستقابل عشرات الأطباء المصريين، لاختبارهم للعمل في مراكز الرعاية الصحية الأولية في الكويت، مشيرة إلى أن الوزارة حددت عددا من الشروط لقبول الأطباء الجدد، هي: شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة، شهادة الماجستير أو الدبلوم في الطب، خبرة لا تقل عن 3 سنوات من بعد سنة الامتياز، شهادة الامتياز من الجامعة، شهادة خبرة من المراكز الصحية أو المستشفيات التي عمل بها.

وأضافت المصادر أن اللجنة الطبية الكويتية ستدرس جميع الطلبات بعناية فائقة، لاختيار الأفضل منها، مؤكدة أن الأولوية ستكون للأطباء من أصحاب التقدير جيد فما فوق وأصحاب الخبرات، وبينت أن الأطباء الذين سيتم اختيارهم سيتم تعيينهم في المراكز الصحية كممارسين عامين.

من جانب آخر، أعلن مدير منطقة الفروانية الصحية د. وليد البصيري حصول مستشفى الفروانية على الاعتماد الوطني في جودة الخدمات الصحية في دورته الثانية.

وقال د. البصيري، في تصريح للصحافيين صباح أمس، على هامش فعاليات اليوم التوعوي عن الجودة في المستشفى برعاية وحضور وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون التخطيط والجودة د. محمد الخشتي تحت شعار “الجودة مسؤولية الجميع”، إن مستشفى الفروانية بات متميزاً وسط مستشفيات الكويت الحكومية العامة والتخصصية لما يقدمه من خدمات طبية عالية السلامة والجودة.

وأشار إلى أن الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى تتماشى مع المعايير العالمية، لافتاً إلى أن اختيار مستشفى الفروانية لإقامة فعاليات اليوم التوعوي لبرامج الجودة والاعتماد هو شرف عظيم، ويأتي هذا الاختيار انعكاساً لحرص واهتمام العاملين بالمستشفى وعلى رأسهم إدارة المستشفى بتطبيق كل برامج الجودة والاعتماد والسلامة بطريقة متكاملة وفاعلة من خلال تطويع الموارد المتاحة وتذليل العقبات والعمل بروح الفريق.

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock