جامعة الكويت

الحمود: بات من اللازم محاسبة من يدعو إلى القبلية والطائفية والحزبية في الجامعة مستغلا حاجة الطلبة إلى الإرشاد

صرح الدكتور / إبراهيم الحمود رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بأنه بات من اللازم والواجب محاسبة من يدعو إلى القبلية والطائفية والحزبية في الجامعة مستغلا حاجة الطلبة إلى الإرشاد والدخول لجامعة الكويت

وأضاف رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بأن قيام مجموعة من الأفراد بعمل دعايات لتقديم خدمات للطلبة خريجي الثانوية العامة لتسهيل أعمالهم في الجامعة تحت مسميات قبلية أو تخصيص تلك الخدمات لأبناء قبيلة معينة يعتبر من أعمال هدم المجتمع وتفتيت الوحدة الوطنية ودعوة صريحة للتمرد على الدولة ومؤسساتها ووحدتها .

إن جمعية أعضاء هيئة التدريس تطالب الإدارة الجامعية بعمل تحقيق فوري واستدعاء كل من خالف أحكام وقوانين الجامعة والنشاطات الطلابية لتوقيع الجزاءات التي تضمنتها اللوائح.

وأكد الدكتور / إبراهيم الحمود بأن الواجب على الجامعة وإدارتها أصبح مضاعفا بضرورة زيادة التوعية المجتمعية وإبراز خطورة الدعوات القبلية والطائفية والقبلية والفئوية والعمل على نبذ كل هذه الظواهر السلبية التي تؤدي بالحتم واللزوم إلى إضعاف الوحدة الوطنية.

إن الدعوات لتقديم المساعدات والإرشاد بناء على القبيلة أو المذهب أو الفئة إنما هي دعوات عنصرية تخالف أحكام قوانين الوحدة الوطنية من ناحية كما أنها تخالف أحكام النظام الطلابي في جامعة الكويت من ناحية ثانية.

وإن هذه المخالفات تشكل جريمة تأديبية إن كان من قام بالإعلان طالب جامعي أما ان كان من قام بالإعلان من خارج الجامعة فإنه يكون قد ارتكب جرائم جنائية تستوجب إحالته لجهات التحقيق.

إن إدارة الجامعة مسئولة بشكل كامل عن هذا السلوك وتماديه بحسبانه نتاج حقيقي لتقصيرها في القيام بواجباتها في الإرشاد والتسجيل فالشعب المغلقة وزيادة عدد المقبولين أدى إلى ضعف الخدمات الطلابية المقدمة وجعل في المقابل المتصيدون في المياه العكرة بأن ينشطوا من خلال جذب الطلبة المستجدين الذين هم بحاجة إلى من يرشدهم ويسهل أمورهم.

إن على إدارة الجامعة القيام بدورها بشكل أكثر حرفية كما أن عليها أن تمنع هكذا تصرفات ولكن هذا المنع لن يكون مجدياً بدون تقديم الخدمات الطلابية بشكل متكامل.

وختم الدكتور / إبراهيم الحمود رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس تصريحه بالتأكيد على وجوب اعتبار الجامعة منبر ومركز تجمع أكاديمي علمي أخلاقي لكافة المتعلمين وأن جامعة الكويت تعمل لرفعة شأن الكويت وتحقيق الارتقاء العلمي والبحثي والأخلاقي بعيدا عن الانتماء القبلي والطائفي والفئوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock