قسم السلايدشو

الوزير الجبري يدشن تقنية الوصف الصوتي للمكفوفين

دشن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري اليوم السبت تقنية الوصف الصوتي التي ستمكن المكفوفين من التفاعل التام مع ما يقدم على التلفزيون من أعمال درامية.

وقال الوزير الجبري في كلمة له خلال حفل تدشين التقنية في مكتبة الكويت الوطنية ان هذه التقنية ينفرد بها تلفزيون الكويت على مستوى المنطقة عبر تقديم نقلة نوعية في أعمال درامية تلفزيونية غير مسبوقة لفئة المكفوفين.

وأوضح أن الوزارة أخذت على عاتقها العناية والاهتمام بكافة شرائح المجتمع لا سيما جوانب التوعية والتثقيف معربا عن سعادته بتدشين هذه التقنية لفئة المكفوفين عبر إنتاج أول عمل عبارة عن (ثلاثية تلفزيونية).

ووعد الوزير الجبري باستمرار تقديم المفيد والجديد بما ينعكس ايجابا على كافة التطلعات سواء كمسؤولين أو مشاهدين منوها بأن خطة تطوير الإعلام تسير بخطين متوازيين هما التنمية البشرية والمواكبة التكنولوجية.

واكد أن العمل جار طوال العام لإبقاء الإعلام الكويتي ضمن دائرة الريادة في المنطقة عبر تأهيل الشباب العامل وصقل مهاراتهم علاوة على تحديث وتزويد الإعلام بالتكنولوجيا الحديثة.

وأشاد بالعمل الجاد والمثمر الذي قامت به لجنة تطوير الهوية التلفزيونية التابعة للوزارة في إنجاز هذا المشروع الرائد متمنيا لأعضائها دوام التقدم والإنجاز.

من جهته قال رئيس لجنة تطوير الهوية التلفزيونية المستشار عبد العزيز الجناحي في كلمة مماثلة ان هذه التقنية تسمح للمكفوفين بأن يعيشوا أحداث المسلسل التلفزيوني من خلال شرح أي مشهد خال من الحوار عن طريق راو.

وأضاف الجناحي أن هذه التقنية موجودة في عدد من التلفزيونات العالمية لافتا إلى أن تلفزيون الكويت سيقدم أول إنتاج لسهرة تلفزيونية وفق هذه التقنية مبينا أن اللجنة انتهت من تدشين المرحلة الأولى من هذه التقنية من خلال إنتاج عمل تلفزيوني وفق هذه التقنية مشيرا إلى أن المرحلة الثانية تتمثل في كيفية توفير هذه التقنية في منازل المكفوفين.

بدوره أعرب فهد العنزي من جمعية المكفوفين الكويتية في كلمة مماثلة عن سعادته لدعم الوزير الجبري للتقنية التي تساهم بنقلة نوعية في تلفزيون الكويت لا سيما انها الاولى في المنطقة.

وذكر العنزي ان المكفوفين جزء من المجتمع وهم ذوو كفاءات وبرعوا في عدد من المجالات سواء الأدبية او العلمية أو الرياضية معربا عن تطلعه الى مزيد من الفرص لهذه الفئة.

واشار الى ان جمعية المكفوفين الكويتية تأسست في عام 1972 وشهدت تطورا هائلا من خلال دعم الحكومة وأهل الكويت لها لافتا إلى أن كثيرا من الإصدارات طبعت وفق طريقة برايل للمكفوفين.

وشهد الحفل تكريم وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري ووكيل الوزارة طارق المزرم.

كما تم تكريم مدير عام مكتبة الكويت الوطنية كامل العبدالجليل وأستاذ الإعلام في جامعة الكويت محمود الموسوي ومن جمعية المكفوفين الكويتية فهد العنزي ومن وزارة الداخلية المقدم ناصر بوصليب.

وشهد الحفل أيضا تكريم أعضاء لجنة تطوير الهوية التلفزيونية وهم عبدالعزيز الجناحي وأسامة البريكي ونواف الشمري ونايف الفيلي وسارة الربيعة وجاسم الجطيلي ومحمد الكندري وغادة الخليفة وفاطمة الخليل وعبدالوهاب السويدان ويوسف كاظم فضلا عن الفنانين والمشاركين في العمل الدرامي. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock