وزارة التربية

عنف وشغب طلابي في لجان «الجهراء» الثانوية

اعتداء على نائب رئيس لجنة وملاحظين واقتحام مدرسة ثانوية رغم سهولة «الرياضيات» و«قضايا البيئة»

إغماء حارس  أمن أمام مبنى «التربية» ونقله  إلى المستشفى

العازمي: لم نسجل أي حالة غش في ثانوية صباح السالم منذ أول أيام الامتحانات

لم يكن أمس يوم عاديا من أيام امتحانات الثانوية العامة، فبالرغم من سهولة اختبارات الرياضيات لطلبة العلمي وقضايا البيئة والتنمية المعاصرة للأدبي، فقد شهدت منطقة الجهراء التعليمية العديد من الأحداث المؤسفة مثل الاعتداء بالضرب على مراقبين ورؤساء لجان وتحطيم قاعة اختبار واقتحام مدرسة ثانوية. ففي منطقة سعد العبدالله تعرض نائب رئيس لجنة في ثانوية المهيني واثنين من الملاحظين الى اعتداء بالضرب من طالب في التعليم الديني «تعليم الكبار» بعدما تم ضبطه يغش في الاختبار عن طريق سماعة وعند ضبطه تهجم على الملاحظين، وبعد ذلك تدخل نائب رئيس اللجنة الذي تعرض الى اعتداء ايضا غير ان الطالب استمر في إحداث فوضى كبيرة استمرت وقتا طويلا وتم الاتصال برجال الشرطة الذين حضروا وتم تسجيل قضية، حيث قام المعتدى عليهم بتقديم تقرير طبي بذلك.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة انه سيتم رفع تقرير بذلك للقيادات العليا بوزارة التربية ومن المتوقع ان يتم فصل الطالب بشكل نهائي.

أما الحادثة الثانية فقد تعرضت اللجنة الرئيسية الخاصة باختبارات الطلبة بثانوية عروة بن الزبير الى كسر باب اللجنة والعبث باللجنة والطاولات والأدوات الخاصة في الاختبارات وتمت إعادة ترتيب اللجنة فجر امس لاستقبال الطلبة وهي صالة التربية البدنية والتي تتسع الى 160 طالبا وقامت الإدارة المدرسية باستدعاء رجال الأمن وإبلاغ الجهات المختصة وتسجيل قضية، حيث ستتم العودة الى كاميرات المراقبة لمعرفة الفاعل ومن قام بهذا العمل التخريبي.

ولم تتوقف الأمور عند هذا الحد بل قام صاحب سيارة من نوع «جيب» باقتحام مواقف ثانوية صباح الناصر بمنطقة العيون التابعة لمحافظة الجهراء في الساعة 12 ظهرا وقام بحجب اللوحات الأمامية والخلفية للسيارة وإطلاق أصوات من خلال ميكروفون وكاد ان يدهس حارس الأمن الذي يشرف على المواقف ولم يتم ضبطه وفر هاربا.

وفي مبنى وزارة التربية تعرض حارس أمن من جنسية عربية الى حالة إغماء وسقط على الأرض وأصيب بجروح وتم على أثرها الاتصال بالإسعاف ونقله الى المستشفى لتلقي العلاج.

وحول سير الاختبارات أوضح مدير ثانوية الإمام مالك ورئيس لجنة اختبارات ثانوية صباح السالم فايز العازمي تقدم ١٠٢ طالب من القسمين الأدبي والعلمي في ثانوية صباح السالم لاختبار الرياضيات وقضايا البيئة والتنمية المعاصرة.

وذكر العازمي ان الاختبارات في ثانوية صباح السالم تسير على ما يرام فمنذ بداية الاختبارات يوم 20 الجاري حتى أمس لم نسجل اي حالة غش مما يدل على التزام الطلبة والمعلمين باللوائح والإرشادات والقرارات التي اتخذتها وزارة التربية، موضحا عدم تعمد الإيقاع بالطالب وحرمانه من الاختبار، حيث ان المدرسة تقوم بتطبيق لوائح الغش في حال ضبط الطالب متلبسا بالوسائل المستخدمة للغش، لافتا الى توفير البيئة المناسبة للطلبة لأداء الاختبارات بشكل جيد.

ووجه الشكر لجميع أعضاء لجنة الثاني عشر في ثانوية صباح السالم من مراقب اول ومراقبين وملاحظين والشكر موصول لمنطقة مبارك الكبير متمثلة بمدير عام منطقة مبارك الكبير منصور الديحاني على دعمهم ومساندتهم لجميع مدارس المنطقة وجهودهم المبذولة في فترة الاختبارات.

بدوره، قال الطالب احمد البارون من القسم العلمي في ثانوية صباح السالم التابعة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية: لم نواجه اي صعوبة منذ انطلاقة الاختبارات حتى الآن، كما ان اختبار مادة الرياضيات كان في مستوي الطلبة، والأسئلة واضحة ومباشرة.

ومن جانبه، قال الطالب عبدالله فاضل ان اختبار مادة الرياضيات كان متوسطا وانه وجد صعوبة في بعض الأسئلة والبعض الآخر سهل ومناسب للطلبة.

من ناحيته، أوضح الطالب عبدالعزيز الشميمري من القسم الأدبي ان اختبار مادة قضايا البيئة والتنمية المعاصرة كان جيدا ولم يجد صعوبة في الأسئلة، لافتا الى ان لجنة الاختبار كانت هادئة مما ساعد في أداء الاختبار بشكل مريح

المصدر:

الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock