قسم السلايدشووزارة التربية

وزير التربية: حريصون على تهيئة أجواء مريحة لأداء الاختبارات

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي حرص الوزارة على توفير كافة السبل والامكانات لأداء الاختبارات النهائية للعام الدراسي (2017/2018) في أجواء مناسبة ومريحة لجميع الصفوف والمراحل التعليمية.

وأوضح الدكتور العازمي في تصريح صحفي عقب جولة تفقدية على بعض لجان اختبارات الصف الـ 12 التي انطلقت اليوم الأحد أن الاختبارات انطلقت في أجواء مطمئنة ومريحة في جميع اللجان، مبيناً أنها شملت نحو 39 ألف طالب وطالبة في المناطق التعليمية كافة وبجميع أنواع التعليم العام والخاص والديني.

وأشار إلى أن الوزارة ستمنح كل طالب حقه من خلال التدقيق في الإجابات لضمان تحقيق أفضل النتائج بالتزامن مع تطبيق الاختبار المريح وتوفير الأجواء المثالية للطلبة لتجنبهم رهبة الامتحانات وإشعارهم بالجو الأسري.

وثمن الدور الرائد والكبير الذي تقوم به الإدارات المدرسية والمراقبون والملاحظون وأعضاء الكنترول الأدبي والعلمي وكافة المشاركين والعاملين خلال فترة الاختبارات.

وذكر أن تصحيح الاختبارات سيتم أولاً بأول في الكنترول المركزي للوزارة، لافتاً إلى أن الوضع طبيعي ولم ترد أي شكاوى بشأن الأسئلة التي تعد في مستوى التحصيل الطلابي.

وأعرب عن تمنياته بأن تحقق النتائج النهائية الأهداف المنشودة «التي يطمح إليها أبناؤنا الطلبة والطالبات وأولياء الأمور».

ودعا العازمي الطلبة والطالبات إلى بذل الجهد والمثابرة والمذاكرة بجد واجتهاد لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم الساعين إليها، مبيناً أن التعليم الحقيقي أداة فاعلة في بناء الكوادر البشرية المؤهلة للدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وشملت جولة الدكتور العازمي التفقدية مدرستي بيبي السالم الثانوية (بنات) وأحمد بشر الرومي الثانوية (بنين) للاطلاع والاطمئنان على سير عمل اللجان ورصد أي ملاحظات قد تواجه الطلبة والطالبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock