وزارة التربية

‫تقرير تربوي يحذِّر من الخلل السلوكي في المدارس: الطلبة تورَّطوا في 428 سرقة خلال سنة‬

 

 

 

حذَّر التقرير السنوي لإدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية في وزارة التربية من ارتفاع حالات السرقة التي تورّط فيها الطلاب والطالبات، والبالغة 428 حالة خلال العام الدراسي الحالي 2017 ــــ 2018.
وبيّن التقرير أن الإدارات المدرسية في مختلف المناطق التعليمية تعاملت خلال العام الدراسي 2015 ــــ 2016 مع 371 حالة سرقة بين الطلبة في المراحل المختلفة، وهو ما يعني ان الخلل السلوكي في ازدياد، ولا بد من تحرّك الجهات المعنية.
وحذّر التقرير من تفاقم المشكلة بين الطالبات خلال العام الماضي، حيث تورّطن في 251 سرقة، مقابل 177 حالة للبنين.

انتشار المشكلة
وأوضح أن أكثر المناطق التعليمية عدداً في حالات السرقة كانت الأحمدي التعليمية، وبلغت 116 حالة، تليها الفروانية 90 حالة، فحولي 81 حالة، ثم منطقة الجهراء التعليمية 69 حالة، ومبارك الكبير 25 حالة، وأخيرا العاصمة بـ 19 حالة.
وبيّن التقرير أن أكثر المراحل التعليمية عددا في حالات السرقة كانت في «الابتدائية» بمنطقة الفروانية التعليمية، بــ 78 حالة، تليها «المتوسطة» بمنطقة حولي التعليمية 29 حالة، ثم المرحلة الثانوية بمنطقتي الأحمدي والجهراء 8 حالات.
وذكر أن الفتيات هن الأكثر عددا من البنين على مستوى جميع المناطق التعليمية بزيادة 74 حالة.
وأكد التقرير أن الباحثين الاجتماعيين يركّزون في مساعدة الطلبة على التخلّص من هذه المشكلة، وآثارها حتى لا تتفاقم وتعرّضهم لخبرات سيئة، فضلا عن أن هذه المشكلة قد تشغلهم وتقلل من تحصيلهم الدراسي، كما أنها تؤدي إلى قلقهم واضطرابهم، مما يؤثر في مستقبلهم بشكل عام، لافتا الى أنها تحتاج وقفة تربوية؛ لتلمّس أسبابها وكيفية علاجها.

 

 

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock