قسم السلايدشو

«المهندسين»: الاقتداء بـ«الإعلام» في صرف البدلات

 

 

دعت جمعية المهندسين، الوزارات والجهات الحكومية التابعة لها، الى الاسراع في تنظيم عملية صرف بدلات المهندسين وفقا للقرارات المنظمة، مشيدة بخطوة وزارة الإعلام لانهاء مشكلة تأخر صرف البدلات والتي أثبتت أنه أمر تنظيمي يمكن أن توضع له الآليات لتنهي معاناته.
واوضح عضو مجلس الجمعية عبدالعزيز الزايدي، أن مثل هذه الخطوة من قبل «الإعلام» تحسب للوزارة، إذ انهى هذا الاجراء مشكلة الأزمة التي تتكرر سنويا ويتضرر منها المهندسون وغيرهم من الفنيين بسبب حرمانهم من حقوقهم المقرة وفقا لأنظمة وقرارات الخدمة المدنية.
وقال الزايدي إن الجمعية تتطلع الى أن تبادر الجهات الحكومية وتقتدي بهذه التجربة وازاحة العراقيل غير المبررة من قبل بعض التنفيذين، فمن غير المقبول تناقص رواتب المهندسين لعدة أشهر الى أن يتم استرجاع البدلات بأثر رجعي، مما يؤثر سلبا في كل من يرغب من المهندسين والمهندسات في الاستفادة من هذه البدلات، إذ انه لا يتم ادراجها في شهادات الراتب.
وأكد أن مثل هذه الخطوة القانونية والنظامية تنصف المهندسين وتحميهم وأسرهم من آثار أي انتقاص لرواتبهم، مضيفا أن الجمعية ماضية في حث الجهات المعنية لاعتماد هذه الآلية، ونحن مستعدون للمشاركة في وضع الحلول لإنهاء مثل هذه المعاناة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock