أخبار منوعة

محكمة الإستئناف الإدارية تقضي بإلزام “وزارة التعليم العالي” بإحالة شهادة “جامعة بحرينية” إلى لجنة تقدير شهادات الجامعات الأجنبية

قضت محكمة الإستئناف الإدارية بإلغاء حكم محكمة أول درجة وقضت مجدداً بإلغاء القرار السلبي بالإمتناع عن إحالة المستأنف إلى اللجنة المشكّلة بقرار من وزير التربية والتعليم العالي لبحث الشهادات الصادرة من جامعات مملكة البحرين.

وتتلخص الدعوى المرفوعة من المحامي عبدالعزيز البنوان بصفته وكيلا عن المدعي أن موكله تقدم إلى التعليم العالي لمعادلة شهادته الحاصل عليها من جامعة العلوم التطبيقية في مملكة البحرين بالشهادات المماثلة الصادرة من جامعة الكويت، مؤكدا أن موكله قد تحصل على شهادة بكالوريوس من جامعة بحرينية وفوجئ برفض التعليم العالي بمعادلة شهادته رغم أن المدعي التحق بتلك الجامعة قبل صدور قرار وقف الالتحاق بجامعة العلوم التطبيقية البحرينية.

وفي حين قضت محكمة اول درجة برفض الدعوى، طعن المحامي البنوان على الحكم المستأنف أمام الإستئناف، مؤكدا أن القرار المطعون عليه لا ينطبق على موكله الذي التحق بالجامعة قبل صدور القرار.

وأوضح البنوان بمرافعته «كان الأجدى على التعليم العالي إحالة المستأنف إلى اللجنة المشكلة من أساتذة الجامعة لتقدير مستوى الخريجين من الجامعات الأجنبية وتقوم اللجنة حينها بتحديد إذا كان الخريج قد قام بدراسة المحتوى العلمي الوارد بشهادته من عدمه، وهو الشرط الأساسي لاعتماد تلك الشهادات ومعادلتها».

واستجابت المحكمة للبنوان وألغت القرار السلبي الصادر من التعليم العالي، وقضت مجدداً بإحالة المستأنف إلى لجنة تقدير مستوى الخريجين من الجامعات الأجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock