قسم السلايدشووزارة التربية

الأثري: أكاديمية الموهوبات ترى النور قريباً

كشف وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري عن وضع حجر الأساس لأكاديمية الموهوبات في الروضة قريباً.
وقال الأثري في تصريح للصحافيين أمس خلال رعايته وحضوره المسابقة الوطنية للرياضيات التطبيقية، والتي تقام للمرة الرابعة في مدرسة الدعية المشتركة ــــ بنات التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية «نطمح الى التعاون مع جهات أخرى لدعم طلبتنا في مادة الرياضيات، لا سيما انها المادة التي تحدد مستوى التعليم لأي دولة».
وأشار إلى أن دعم الطلبة في هذه المادة سيحسّن مستوى التعليم في الكويت، لا سيما في الاختبارات الدولية التجريبية (تيمز) و«ميزة» الذي سيعقد الأسبوع المقبل.

مساندة الموهوبين
من جانبه، قال مدير عام مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع د.عمر البناي إن المسابقة شاركت فيها 250 مدرسة ابتدائية و180 مدرسة متوسطة، مبينا ان المشاريع التي تقدم بها الطلبة في مسابقة الرياضيات ابداعية وابتكارية تثلج الصدر».
واضاف البناي «وعدت الطلبة الموهوبين بأن أقدم لهم كل الدعم، من خلال تحويل هذه الأفكار الى واقع ملموس ليستفيد منها المجتمع بأفراده وجهاته من وسائل تعليمية والعاب رياضية ابتكارية»، مؤكدا ان مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع على استعداد لدعم الطلبة بمشاريعهم عبر تسجيلها اولا كبراءة اختراع حول العالم، ومن ثم سنحاول تصنيع هذه الابتكارات لترى النور، بالتعاون مع وزارة التربية وجهات أخرى.
من جهتها، أعربت الموجهة العامة للرياضيات اعتدال البحر في كلمة لها عن سعادتها بمشاركة الطلبة في اظهار ابداعاتهم وانتاج وسائل تعليمية تحت اشراف معلميهم، تسهّل عليهم استيعاب المفاهيم الرياضية، مشيرة الى ان المسابقة انطلقت منذ عام 2014 على 4 مراحل، لتقدم رصدا للمشاكل الحيوية في البلاد وتحدد اسبابها واعداد الخطة المقترحة للحل، ثم النمذجة وإعداد الوسائل التعليمية.
واضافت: بعد الانتقال من التعلم التقليدي الى التعلم النشط اصبح لزاما علينا البحث عن وسائط مناسبة تسهّل على المتعلم استيعاب المفاهيم الرياضية، وفي العام الرابع تحدينا الأكبر هو انتاج الوسائل التعليمية بأيدي المتعلمين، تحت إشراف معلميهم.

 

 

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock