أخبار منوعةقسم السلايدشو

«الأبحاث» يحتفل بـ «الوطني» و«التحرير»

مانع السديراوي: مناسبة لتأكيد حب الوطن وتعزيز الولاء

احتفل معهد الكويت للأبحاث العلميـــة أمس بالعــيــــد الــوطني الـ 61 ويوم التحرير الـ 31، وبدأت الاحتفالية بكلمة للقائم بأعمال المدير العام للمعهد د. مانع السديراوي تقدم فيها بخالص التهاني والتبريكات إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس الحكومة سمو الشيخ صباح الخالد والشعب الكويتي، متمنيا للكويت مواصلة التقدم والنمو في ظل القيادة الحكيمة.
وقال السديراوي: هذه المناسبة تذكرنا ببهجة الحرية وبقيمة الوطن، وبأهمية التضحيات التي قدمها جيل الرواد والمؤسسين ومن واصلوا المسيرة، مضيفا ان «الاحتفاء بالتاريخ، عنصر هام في إدارة الحاضر والبناء للمستقبل، فالدول الناجحة هي التي تعتز بهويتها وتزهو بثقافتها، وتفاخر بعظماء رجالها، وتأسيساً على هذا، يأتي احتفالنا بالعيد الوطني وعيد التحرير، وهي مناسبة لتأكيد حب الوطن، وتعزيز الولاء».
واستطرد: إنها مناسبة نستحضر فيها بالعرفان سيرة مؤسسي الدولة من آل الصباح، وسيرة حكامنا الذين أرسوا دعائم دولة نفتخر بالانتماء لها، وكافحوا من أجل الدفاع عن وجودها وحدودها وشرعيتها، ومن أجل حماية الوطن، لافتا إلى أن هذه الاحتفالات هي مناسبة لتأكيد العزم على مواصلة العمل من أجل نهضة الوطن ورفعته.

وأضاف: إننا في معهد الكويت للأبحاث العلمية نجدد العهد بأن نخطو خطوات جادة ومؤثرة في مواكبة مستجدات حركة البحث والاكتشاف والابتكار والتقدم التقني من أجل أن تظل الكويت في طليعة الدول المحققة لمعدلات متقدمة في التطور والنمو.
وجدد السديراوي الثناء على جهود الدولة في مكافحة وباء كورونا، مؤكدا حرص المعهد على المساهمة في تلك الجهود وإظهار أقصى درجات الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مؤكداً أن المعهد يضع إمكاناته تحت تصرف السلطات المختصة، معربا عن تمنياته لأبناء المعهد بكل خير وسلامة وتوفيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock