جامعة الكويت

نادي كليك اي تي ( click IT) شارك في ملتقى يوم المرأة العالمي‎

 

 

 

كتب زياد المهداوي:

 

شارك نادي كليك آي تي ( ClickIT ) التابع لقسم علوم المعلومات بكلية علوم وهندسة الحاسوب في ملتقى يوم المرأة العالمي الذي أقيم في الثامن من مارس 2018 في جامعة الخليج للعلوم والتكنلوجيا من قبل مجموعة صناع التقنية النسائية ومنظمة نساء عربيات في تقنية المعلومات.

وشارك أعضاء النادي في عملية التنظيم والتسجيل في المؤتمر، حيث أقيم في المؤتمر مسابقة برمجيات لخدمة المجتمع، طرح فيها ثلاثة محاور ليختار المتسابقون منها، حيث يعمل كل فريق على حل المشكلة في تحدي مدته 12 ساعة. وشارك أعضاء النادي في هذه المسابقة كفريق مشارك وحاز على المركز الثاني في تطبيق حل لمشكلة العنف الأسري الذي طرحتها حملة أبولش ١٥٣.

وأقيمت كذلك ورش عمل في برمجيات الآبل والأندرويد مجانية تفيد المتسابقين والحضور، وأيضاً من ضمن برامج المؤتمر أقيمت حلقتين نقاشيتين باستضافة الناجحين والرائدين بالمجال التكنولوجي لتسليط الضوء على دور المرأة التقنية في المجتمع ومستقبل البيئة التقنية في الكويت.

وكان المؤتمر فرصة جيدة لكسب المهارات وخلق علاقات مع المهتمين بمجال التكنولوجيا، وكذلك أثرى هذا المؤتمر في التفكير النقدي والتفكير كفريق متكامل لإيجاد الحل لمشكلة اجتماعية محددة، كما كان فرصة جيدة للتعريف بدور المرأة في التكنولوجيا وقدرتها على النجاح وتحقيق أهدافها في هذا المجال. لمعرفة المزيد @wtmkuwait@ isc_club

 

ومن جانب آخر ساهم نادي كليك آي تي ( ClickIT )  التابع لقسم علوم المعلومات بكلية علوم وهندسة الحاسوب في التجهيز لورشة عمل جوجل السحابية التي أقيمت يوم الأربعاء ٢٨ مارس في حرم جامعة الكويت الخالدية مع مجموعة صناع التقنية النسائية، وقد حاضر بها أ. برهان خالد من مجموعة مطوري برمجيات جوجل الكويت.

وحضر الورشة مجموعة من المهتمين بتجربة الحوسبة السحابية والتطبيقات المتاحة من خلالها، ويقوم النادي ومجموعة صناع التقنية النسائية بالتحضير لورشتها القادمة في ١٨ أبريل لتطبيقات التعلم الذكي للحاسوب Tensor Flow and Machine learning. ولمعرفة المزيد @wtmkuwait@ isc_club

meetup.com/wtm-kuwait

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock