جامعة الكويت

ورشة التدريب على الإنعاش القلبي الرئوي في جامعة الكويت

 

 

 

كتبت : دلال النجادي
تصوير : حسام المحمدي

بالتزامن مع شهر مارس شهر التوعية بأهمية الإنعاش الرئوي بالعالم، نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة الكويت بالتعاون مع جمعية القلب الأمريكية AHA فعالية الإنعاش القلبي الرئوي تحت رعاية وحضور نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة الدكتور جاسم رمضان الكندري، وذلك يوم الأربعاء في بهو كلية العلوم الاجتماعية- الحرم الجامعي- بالشويخ.
وبهذه المناسبة أعرب مدرب الطوارئ الطبية المعتمد من جمعية القلب الأمريكية عدنان أبو حشمة أن عملية الإنعاش الرئوي هي بحد ذاتها عملية إنقاذ حياة، وهي إجراء طارئ يتم في حال سقوط وتوقف قلب شخص أو حدوث اختناق أو غصة لحين وصول الطوارئ، وتتم عملية الانعاش عن طريق تعلم مهارتين أساسيتين للإنعاش القلبي الرئوي الأولى باستخدام اليدين والثانية بتعلم كيفية التصرف في حال حدوث الاختناق أو الغصة.
وأضاف أبو حشمة أن الإنعاش اليدوي يتم بالاتصال على الطوارئ الطبية أولا، ومن ثم القيام بالضغط بقوة وبسرعة بمنتصف الصدر، وذلك بمعدل 120 ضغطة بالدقيقة لحين وصول الطوارئ الطبية.
وتم خلال الفعالية عمل تدريب عملي للحضور، وعرض فيديو إيضاحي لطريقة الإنعاش القلبي الرئوي معد من قبل جمعية القلب الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock