أخبار منوعة

زيادة فرصة توظيف الشباب .. توظيف 30 باحثاً عن عمل في المستشفيات والعيادات الخاصة


وقّع برنامج اعادة الهيكلة، عقد تعاون مع أكاديمية العلوم الحياتية لتحسين المستوى التأهيلي للموظفين والمساهمة في زيادة فرصهم الوظيفية في القطاع الصحي الخاص بما في ذلك المستشفيات والعيادات الطبية الخاصة، وعددهم 30 باحثا عن عمل في القطاع الطبي الخاص.
واوضح أمين عام البرنامج فوزي المجدلي، أن الفكرة تُعنى بتدريب الفئة المستهدفة، بناء على دراسة وتقييم احتياجات سوق العمل وتقديم حلول مثلى تشمل برامج التدريب وورش العمل واللقاءات التوعوية والإرشاد المهني للمشاركين، لضمان التخطيط الوظيفي الامثل في بيئة العمل وخلق قصص نجاح لكفاءات وطنية في هذا القطاع الحيوي.
ولفت الى مساهمة البرنامج التدريبي في توفير فرص عمل حقيقية وزيادة نسب العمالة الوطنية في قطاع الرعاية الصحية الخاص مثل المستشفيات والعيادات وشركات المعدات الطبية.
وزاد أن التدريب سيوزع على أربع مراحل لمدة 5 أشهر، مدة الاولى 5 أسابيع تتضمن التدريب على البرامج التأسيسية التي يقدمها مدربون اصحاب خبرة.
وفي المرحلة الثانية وهي 5 اسابيع ايضا، يتم تنمية وتأهيل المتدربين لشغل الوظيفة المطلوبة، ويقدم المرحلة نخبة من المدربين والمختصين، يليها في الثالثة تدريب المتدربين ميدانياً في بيئة العمل في احد المستشفيات الخاصة في الكويت.
وعن مشروع التخرج، قال المجدلي ان المشروع يقدم في المرحلة الثالثة مشروع التخرج من قبل المشاركين في البرنامج، وفي الختام مرحلة التوظيف، وتبلغ مدة هذه المرحلة أربعة أسابيع يتم خلالها تعيين المتدربين الذين أتموا البرنامج بنجاح في مؤسسات الرعاية الصحية في القطاع الخاص، ويتم تسجيل المتدربين بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعد توقيعهم عقد العمل. (الهيكلة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock