قسم السلايدشو

البيئة: استعددنا لاطلاق المشروع الوطني لترشيد استهلاك المياه

 

 

أعلنت الهيئة العامة للبيئة الكويتية استعدادها لإطلاق المشروع الوطني لترشيد استهلاك المياه الذي يشمل المرافق العامة بالوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية كالمساجد والمدارس والمستشفيات والمراكز الصحية.
وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم الاربعاء ان المشروع يتضمن تركيب نقاط لترشيد استهلاك المياه وتوفير الصيانة اللازمة لها مع إجراء دراسة مقارنة بين معدل الاستهلاك المسجل بعد شهر من تركيب النقاط ومعدل الاستهلاك السابق تسجيله في الفترة ذاتها من السنوات الماضية ما يحقق نجاحا كبيرا في ترشيد استهلاك المياه.
واضافت ان المشروع يأتي ضمن استراتيجية الهيئة للحفاظ على المياه وترشيدها وتطبيقا للفصل الثاني من الباب الرابع من قانون حماية البيئة وتأكيدا لدور الهيئة في السعي دوما إلى كل ما يعنى بشؤون المحافظة على البيئة بمفهوميها العام والخاص وتحقيق التنمية المستدامة وحماية مصادر المياه بكل أنواعها والاستغلال الأمثل لها بما يحقق حماية المجتمع وصحة الإنسان والكائنات الحية.
وذكرت أن اللجنة المشكلة من الهيئة للاشراف على تنفيذ المشروع لضمان تنفيذه على الوجه الأكمل ولتجنب أي معوقات قد تؤثر على سير العمل.
وافادت بأن الكويت تحتل المرتبة الثالثة عالميا في متوسط استهلاك المياه للفرد حيث يبلغ استهلاكه 500 لتر يوميا ما يمثل ضعف استهلاك الفرد في أوروبا رغم تصنيف الكويت من الدول الفقيرة في الموارد المائية كما وتعد الكويت الرابعة عالميا من حيث الاعتماد على تحلية مياه البحر كمصدر أساسي في مياه الشرب. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock