جامعة الكويت

فريق جامعة الكويت طلاب يحقق المركز الاول في بطولة جامعة قطر للمناظرات

في إنجاز جديد سطره طلبة جامعة الكويت في المشاركات الخارجية، حقق فريق جامعة الكويت طلاب ٢ المركز الأول في بطولة جامعة قطر الدولية للمناظرات باللغة العربية، وذلك بعد تغلبه على فريق جامعة الأحفاد السودانية طالبات، وذلك بعد تنافس الفريقين بالجولة الأخيرة من البطولة التي كان موضوع النقاش بها “لن يمزج هذا المجلس الرياضة بالسياسة”، وقد أبدع طلاب جامعة الكويت بمداخلاتهم وتفنيد الحجج بالمنطق، مما أثار إعجاب الحضور ولجنة التحكيم بمستواهم العالي.

وقد قدم طلاب فريق جامعة الكويت وهم راشد الإبراهيم وأحمد الكندري وخالد القحطاني من كلية الحقوق كل ما لديهم من تميز في فن الإلقاء وبناء الحجج، لرفع اسم جامعة الكويت عاليا بالمحافل الدولية بعد تميز الجامعة في تنظيم البطولة محليا لمدة أعوام.

وبهذه المناسبة قال عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت د.علي النامي “أن هذا الإنجاز يضاف لرصيد جامعة الكويت من بالانجازات التي حققها طلابها وطالباتها في المشاركات المحلية والدولية”، مؤكدا أن تحقيق طلاب جامعة الكويت المركز الأول في بطولة جامعة قطر الدولية للمناظرات يعد إنجازا كبيرا، خاصة أن هذه البطولة تتميز بمشاركات كبيرة من مختلف دول العالم وتلقى اهتماما واسعا في مجال التناظر وفن الخطابة.
وأكد د.النامي أن عمادة شؤون الطلبة حرصت منذ أعوام على تبني فكرة المناظرات وتطبيقها على أرض الواقع سواء على مستوى كليات جامعة الكويت أو مؤسسات التعليم العالي في الكويت، وهو الأمر الذي نتج عنه تكريس فن الحوار بين الشباب بناءً على الحجج والمنطق وبعيدا عن لغة التعصب وتهميش الرأي الاخر.
وثمن د.النامي دعم الإدارة الجامعية متمثلة بمدير الجامعة أ.د.حسين الأنصاري على دعمهم المتواصل للأنشطة الطلابية والمشاركات الخارجية، وإيمانهم بمستوى طلاب وطالبات جامعة الكويت وتحقيقهم لمراكز متقدمة في مختلف الاصعدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock