وزارة التربية

إعادة دراسة المناهج في مدارس التربية الخاصة

 

أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي عبد المحسن الحويلة العمل على إعادة دراسة المناهج في مدارس التربية الخاصة وكذلك إعادة صياغة العلاقة فيما بين المدارس بشكل يخدم العملية التعليمية بالإضافة إلى خلق علاقة ايجابية مع مدارس التعليم الخاص.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الحويلة للصحافيين خلال افتتاحه المعرض الفني الذي يقيمه التوجيه الفني للتربية الفنية بإدارة التعليم الخاص سنويا تحت عنوان «مشاهد من تلفزيون الكويت» وذلك بمجمع الأفنيوز.

وأكد حرص القطاع على خلق نوع من التنافسية بين الطلبة في مدارس التعليم الخاص والتربية الخاصة بالإضافة إلى دعم الموهوبين وتعزيز القيم الوطنية.

واعرب عن سعادته بحضور هذا المعرض الذي يحتوي على لوحات تعزز القيم الوطنية.

وعن التطور الملحوظ في قطاع التعليم الخاص والعوامل التي ساعدت القطاع على ذلك، أوضح الحويلة أن العامل الأساسي والرئيسي داخل قطاع التعليم الخاص والنوعي هو العمل الجماعي بين العاملين في هذا القطاع والعمل بروح الفريق الواحد والتعاون المستمر بين الإدارات في التعليم الخاص ومدارس التربية الخاصة.

وعن قرار الوزير بإيقاف زيادة الرسوم في التعليم الخاص، بين الحويلة أن جمود أو إيقاف الرسوم الدراسية لهذا العام يأتي من منطلق إعادة النظر في عملية تقييم الرسوم وحتى يتسنى لنا وضع معايير تتناسب مع كل مدرسة ووضعها في تصنيفات تخدم العملية التعليمية وأيضا تكافئ كل من يعمل بالارتقاء في العملية التعليمية.

وكشف الحويلة عن افتتاح مدارس جديدة العام الدراسي المقبل لافتا إلى أن هناك أكثر من 3 مدارس جديدة للتعليم الخاص ستكون في بداية العام الدراسي المقبل.

 

 

الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock