جامعة الكويت

فعاليات بينالي جامعة الكويت 2 انطلقت من الافنيوز

انطلقت فعاليات بينالي جامعة الكويت 2018 بنسخته الثانية في مجمع الافنيوز وذلك تحت رعاية مدير جامعة الكويت الاستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري وبرعاية كريمة من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وذلك يوم الأحد الموافق 4 مارس 2018 لمدة خمس ايام متتالية يتخللها مجموعة من الورش وعرض للفنون المتنوعة من الرسومات واللوحات التعبيرية والفنون تشكلية والحرفية منها النحت والجرافيك والريسايكل، والرسم تصويري والمعادن والخط والبورتريهات. لطلبة مؤسسات التعليم العالي في دولة الكويت والتي تجاوزت ٦٠ عمل مشارك.

وفي هذا الصدد ذكر عميد شئون الطلبة الدكتور علي سيف النامي ان بينالي جامعة الكويت يعتبر فرصه لطلبة المؤسسات التعليمية في دولة الكويت للتعبير عن الامكانيات الفنية والإبداعية في مجال الفنون التشكيلية، وتمكين الطلبة من تبادل الخبرات والتجارب الفنية، وتشجيع المشاركين وتحفيزهم لتطوير قدراتهم الفنية وتأهيل الطاقات ،اضافة الى ترسيخ انشطة الفنون بكافة مؤسسات التعليم العالي بدولة الكويت.

وشكر د.النامي اللجنة العليا على استعدادتها الممتازة لهذه الفعالية وذلك بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والذي كانت له اسهامات في انجاح هذه الفعالية، وتوجه بالشكر الى المهندس علي اليوحة و ادارة الاتصالات في مجمع الافنيوز وبيت التمويل الكويت على ما بذلوه من جهود ودعم لفعالية بينالي جامعة الكويت.

بدورها اوضحت رئيسة اللجنة العليا لفعاليات بينالي جامعة الكويت 2 عبير المقلد ان اختيار الاعمال الفائزة كان بناء على مجموعة من المعايير الفنية التي كانت باختيار فنانين محكمين وهم الفنان التشكيلي الاستاذ عمر الراشد من مملكة البحرين والفنانة التشكلية الكويتية الاستاذة مها المنصور.

وبينت المقلد ان اللجنة قامت بإعداد جدول زمني خلال أسبوع بينالي جامعة الكويت 2 ، حيث ستتخلل هذه الفترة العديد من الانشطة والدورات لجميع الحضور منها ورشة الفنان البحريني عمر الراشد وورشة فن الكاريكتير للفنان بدر بن غيث والفنان عبدالله مال الله وورشة الخط العربي لنواف الرحماني وامل حران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock