جامعة الكويت

الجديد في معايير الاعتماد الأكاديمي ABET لبرامج الحوسبة

 

 

 

استضاف قسم علوم المعلومات في كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت، البروفسور جوسيف تيرنر المستشار في برنامج الاعتماد الأكاديمي خلال الفترة من 18 – 22 فبراير 2018. وألقى البروفيسور محاضرة تناول فيها الجديد في معايير الاعتماد الأكاديميABET لبرامج الحوسبة. كما تحدث المحاضر عن مخططات ABET لاعتماد معاير مقترحة لبرنامج الأمن السيبراني، وذلك بتاريخ 19 فبراير 2018 في مقر الكلية في العديلية.
وبين رئيس قسم علوم المعلومات الأستاذ الدكتور جهاد الدلال أهمية هذه الزيارة للقسم إذ أن البروفسور تيرنر قام بمراجعة ومناقشة استعدادات قسم علوم المعلومات للتقدم للحصول على الاعتماد الأكاديمي خلال العام الدراسي 2018/2019.
وأوضح الدكتور جهاد الدلال بأن قسم علوم المعلومات يهدف إلى توفير تعليم عالي الجودة يتسم بالتوجه نحو الحياة في نظم المعلومات الحاسوبية عن طريق الحفاظ على منهج قائم على مخرجات البرنامج وهيئة تدريسية ذات كفاءة عالية ومرافق متميزة لخدمة مجتمع الكويت.
وأضاف أ.د. الدلال أن القسم يمنح برنامج بكالوريوس علوم في علوم المعلومات وبرنامجي ماجستير الأول في تكنولوجيا المعلومات والآخر في نظم المعلومات الحاسوبية. ويؤهل القسم طلبته للعمل في مجالات متعددة في أقسام نظم المعلومات في القطاعين العام والخاص. ومن أهم هذه المجالات تصميم وإدارة قواعد البيانات وتطوير تقنيات وبرمجيات الحاسب وتصميم وتطوير نظم المعلومات والشبكات المعلوماتية وتصميم وتطوير طرق لأمن الشبكات والمعلومات وتصميم وتطوير مواقع على شبكات الانترنت.
وذكر د. الدلال أن خريجي القسم يعملون حاليا في مراكز نظم المعلومات في جامعة الكويت ووزارات الدولة المختلفة والبنوك والهيئات المختلفة كالهيئة العامة لشؤون القصر ومؤسسة التأمينات الاجتماعية وشركات الاتصالات وغيرها من المؤسسات الحكومية والخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock