جامعة الكويت

عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت تفتتح معرض القبول السنوي السادس

 

 

 

 

كتبت: دلال النجادي
تصوير: بنسيمون جوزيف

تحت رعاية مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري افتتحت عمادة القبول والتسجيل صباح يوم الأحد 11/2/2018 معرض القبول السنوي السادس والذي يستمر إلى 15 فبراير الحالي على مسرح الشيخ عبدالله الجابر بالحرم الجامعي- الشويخ.

وبهذه المناسبة أوضح العميد المساعد للشئون الطلابية في جامعة الكويت د. حمد العدواني أن المعرض فرصة للطلبة للتعرف على مجالات التخصص المختلفة بجامعة الكويت، حتى يكونوا على علم ودراية بالتخصص المناسب لميولهم من التخصصات المطروحة، متمنيا التوفيق لطلبة المرحلة الثانوية في حياتهم العلمية الجديدة.
وأضاف د. العدواني أن المعرض يقام بمشاركة جميع كليات الجامعة، ويطرح أمام الطلاب 80 تخصص ويزودهم بنبذة عن تلك التخصصات، كما يوضح لهم شروط القبول وكيفية احتساب المعدل المكافئ الذي يعتبر شرط أساسي للقبول في الجامعة.

ومن جهتها أكدت مديرة إدارة القبول هند السالم أن المعرض له أهمية لطلبة الصف الثاني عشر الذين يطمحون إلى الالتحاق في جامعة الكويت، مشيدة بجهود وزارة التربية في التنسيق لزيارة طلبة الثانوية للاطلاع على متطلبات القبول في الجامعة.

وأوضحت أن النسب الدنيا للقبول هي 78 بالمئة للقسم الأدبي و70 بالمئة للقسم العلمي، مضيفة أن العمادة في طور الإعداد لسياسة القبول لعام الجامعي 2018/2019، والتي سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

وجدير بالذكر أن المعرض يضم لوائح القبول والتسجيل في كل كليات الجامعة، وتنظمه عمادة القبول والتسجيل مرتين في كل عام جامعي، وتضمن افتتاح المعرض محاضرة بينت كيفية حساب المعدل المكافئ وأوزان اختبارات القدرات في كليات الجامعة المختلفة، وشرح لطريقة وخطوات التسجيل عبر نظام التسجيل الالكتروني، وكيفية تعبئة الرغبات والبيانات عبر موقع الجامعة، إلى جانب كيفية التواصل مع الخط الساخن للعمادة في حال حدوث خلل بالنظام.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock