جامعة الكويت

مدير جامعة الكويت يستقبل سعادة سفير اليابان لدى دولة الكويت

كتبت: ريم الهشام
تصوير: زيد التميمي

استقبل مدير جامعة الكويت أ.د. يوسف محمد الرومي سعادة سفير فوق العادة مفوض لليابان لدى دولة الكويت ياسوناري مورينو. وهدفت الزيارة إلى توطيد العلاقات الممتدة بين البلدين، وبحث سبل التعاون من خلال التبادل الأكاديمي والطلابي بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون العلمي والثقافي بهدف تبادل الثقافات والتعرف على آخر التطورات العلمية والأكاديمية والعمل على تعزيزها وتطويرها.

وبدوره أعرب سعادة سفير فوق العادة مفوض لليابان ياسوناري مورينو عن بالغ سعادته بالتعاون الأكاديمي والثقافي الحالي بين البلدين وحرص اليابان على المزيد من التعاون المتبادل والمشترك بين جامعة الكويت والجامعات اليابانية المختلفة، وذلك لزيادة التواصل والتبادل العلمي فيما بينهم من خلال البرامج العلمية مؤكداً اهتمام الطالبات اليابانيات بكلية الهندسة والدراسة بها لتطوير أنفسهن حيث أعربن عن سعادتهن لخوض هذه التجربة التي وفرتها لهم جامعة الكويت والمليئة بالتنوع العلمي والأمان. فهن فخورات بإنجازاتهن التي تقع تحت ظل الجامعة. وأكد أيضا حرص اليابان على حصول طلبتها على مزيد من البعثات المتخصصة باللغة العربية وأصبح من الأولويات الاهتمام بالجانب الأكاديمي والثقافي متمنياً التوفيق للطلبة اليابانيين تحت قيادة دفة جامعة الكويت.

ومن جهته أكد مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور يوسف الرومي حرص جامعة الكويت على مد جسور التعاون مع جميع الدول؛ والتنوع في البعثات الثقافية الأمر الذي يساهم في عولمة جامعة الكويت، مشيراً إلى الرحلات التي تقيمها كلية الهندسة والبترول خارج البلاد مقترحاً أن تكون اليابان وجهة طلبة جامعة الكويت القادمة لإضافة معايير تسهم في تحقيق كم من الإنجازات من شأنها أن تساعد جامعة الكويت على النهوض في المحافل العلمية والعالمية، مؤكداً أن المشاريع الهندسية ومعارضها التي تقيمها الجامعة للطلبة في كل عام دراسي ومن جميع التخصصات الهندسية دليل على ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock