أخبار منوعة

انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الدولي السادس حول «اضطراب قصور الانتباه.. فرط النشاط»، خلال يومي 16 و17 الجاري

 

 

 

أعلنت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (كالد) آمال الساير عن انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الدولي السادس حول «اضطراب قصور الانتباه.. فرط النشاط»، خلال يومي 16 و17 الجاري، في حرم الجامعة الأميركية، تحت رعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وOSN.
وقالت الساير في تصريح صحافي أمس: يستضيف المؤتمر أحد أهم الخبراء في هذا الاضطراب د. راسل رامسي مؤسس لبرنامج معالجة البالغين وبرامج البحث – جامعة بنسلفانيا، ود. هدى شعبان مؤسسة برنامج القرار، وهو نموذج علاجي لاضطراب قصور الانتباه/فرط النشاط في الجامعة الأميركية، إضافة إلى مؤسس شركة استشارات الوعي الآني للمشاعر والأفكار في الإمارات جوان جويل.
وأشارت إلى حرص الجمعية على تنظيم مثل هذه المؤتمرات، للاطلاع على آخر المستجدات في حقل التربية المختصة، والاستفادة من النماذج التربوية، التي وضعت لدعم هؤلاء الأفراد، ومساعدتهم على تخطي التحديات التي يمرون بها، وتعيق عملية تعلمهم واندماجهم في محيطهم.
واختتمت الساير تصريحها: يتوجه المؤتمر إلى معلمي التربية المختصة والاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين ومديري المدارس ودكاترة الجامعات والطلبة ممن يعانون من إعاقات تعليمية، أو ممن يتابعون دراستهم الجامعية في حقل التربية أو علم النفس أو العلوم الاجتماعية، إضافة إلى أولياء الأمور.
بدورها، حددت د. هدى شعبان المنسقة العامة للمؤتمر والمستشارة التربوية في الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم أهداف المؤتمر، التي تتمحور حول التعرف على برامج تدريب الوظائف الدماغية، وتقنيات الكوتشينج، والعلاجات غير الدوائية لاضطراب قصور الانتباه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock