أخبار منوعة

أكاديمية «الوطني» تستقبل الدفعة 19 من المتدربين

قال بنك الكويت الوطني إنه في إطار استراتيجيته الهادفة إلى استقطاب وتوظيف الكفاءات الوطنية، وتطوير وتأهيل الكوادر الوطنية من حديثي التخرج، واستقطابهم للعمل في القطاع المصرفي، استقبل البنك الدفعة التاسعة عشرة من الموظفين الجدد في برنامجه السنوي «أكاديمية الوطني» الذين اجتازوا بنجاح شروط ومعايير الاختيار لهذا البرنامج المكثّف المعد خصيصاً لحملة الشهادات الجامعية من الكوادر الكويتية الشابة التي تم اختيارها للعمل في البنك.

ويمتد البرنامج التدريبي للأكاديمية لمدة 4 أشهر، ويشمل مختلف جوانب العمل المصرفي، مثل المبادئ المصرفية، وإدارة المخاطر، وعمل الفرق، والمحاسبة المالية، والتسويق، والتفاوض، والإقراض الاستهلاكي والتجاري، بالإضافة إلى التدريب العملي للمشاركين في مختلف أقسام البنك، وإشراك مدربين معتمدين عالمياً لتمكين موظفيه من كسب المهارات المصرفية المتخصصة.

ومن جهته، قال مدير عام الموارد البشرية للمجموعة في «الوطني» عماد أحمد العبلاني «إن بنك الكويت الوطني يفخر بكونه احدى أكبر الجهات في القطاع الخاص استثماراً في الكفاءات الوطنية، حيث يحرص البنك دائماً على وضع مبدأ الاستثمار في الكوادر الوطنية الشابة في مقدمة أولوياته»، معرباً عن سعادته بتوجه الشباب الكويتي إلى العمل في القطاع الخاص، وإصرارهم على العمل بجهد لتحقيق النجاح والتميز.

وأكد العبلاني أن البنك حريص على تطوير موظفيه بشكل مستمر عبر تهيئة بيئة عمل مثالية وتقديم البرامج التدريبية المختلفة لجميع التخصصات التي تتناسب مع كل درجة وظيفية، مبيناً أن برنامج الأكاديمية يهدف إلى إعداد قيادات مصرفية وطنية شابة ذات كفاءات عالية تنافس الخبرات العالمية في جميع التخصصات المصرفية، وذلك لتلبية تطلعات البنك الرامية إلى الارتقاء المتواصل بالخدمات والنمو المطرد للأنشطة والخطط التوسعية على المستويين المحلي والاقليمي.

وأوضح أن البرنامج تم تصميمه وفق أعلى التقنيات التدريبية لتزويد المشاركين بالمهارات النظرية والعملية التي تغطي المجالات الأساسية المهمة في القطاع المصرفي، حيث يعد الأول من نوعه على مستوى القطاع الخاص في الكويت في مجال التدريب والتأهيل للكوادر الوطنية الشابة لدى البنك.

وأفاد بأن الأكاديمية تعكس رؤية الوطني، حيث يضع مبدأ التنمية المستدامة للموارد والكوادر البشرية في مقدمة أولوياته، بوصفه هدفاً استراتيجياً ومسؤولية مشتركة بين الدولة ممثلة بأجهزتها المختلفة والقطاع الخاص.

ودعا العبلاني المشاركين في البرنامج إلى بذل الجهد والمثابرة في العمل لتحقيق التميز والتفوق بما يمهد الطريق للنمو الوظيفي وتقلد المناصب القيادية، لافتاً إلى أن نظام البنك الوطني يشجع كل الموظفين على استكمال دراستهم للدرجة الأعلى واستمرارهم في تنمية وتطوير مهاراتهم وخبراتهم. إذ قام البنك بربط نظام الترقيات والحوافز المالية بالشهادات العلمية والدورات التي يحصل عليها الموظف، وذلك حرصاً من البنك على ضمان التطوير المستمر لموظفيه.

ويحرص بنك الكويت الوطني على دعم موظفيه بشكل مستمر وتمكينهم وتأهيلهم عبر طرح البرامج التدريبية المتخصصة، والمصممة وفق معايير منهجية وعلمية تتنوع بين التدريب والتطوير لإعداد الكوادر المهنية المتخصصة. ويوفر البنك في الوقت ذاته لأجل ذلك نخبة من أفضل خبراء العمل المصرفي الذين يقدمون خبراتهم لهؤلاء الكوادر.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock