الجامعات الخاصة

المقاطع: شهادة الجودة العالمية QAA إنجاز غير مسبوق

 

 

 

شدد رئيس وعميد كلية القانون الكويتية العالمية، د. محمد المقاطع، على أن حصول الكلية على شهادة الجودة من مؤسسة ضمان الجودة للتعليم العالي البريطانية QAA، التي تعد واحدة من المؤسسات البريطانية والعالمية العريقة والموثوقة، خطوة غير مسبوقة بين الجامعات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.
واضاف المقاطع، خلال اللقاء الدوري الذي تم عقده مؤخرا، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس، أن الكلية نالت الشهادة بعد استيفائها لكل المعايير الموضوعة من قبل المؤسسة، التي لا تتوافر إلا في أرقى الجامعات العالمية، موضحا ان هذا الأمر يضع على كاهل الإدارة والأساتذة والموظفين المزيد من المسؤوليات للارتقاء بأداء الكلية للمحافظة على المكانة التي نالتها في فترة قياسية.
وقال ان ذلك جاء نتيجة المثابرة وروح الانتماء التي نلمسها جميعا، ولقد تمكنت إدارة الكلية والأساتذة من تحويل حلم «تقديم تعليم قانوني متميز» إلى واقع يلمسه الطلبة والمجتمع، مع تميز خريجي الكلية في مختلف الوظائف القانونية التي احتلوها بثقة واقتدار.
وقدم المقاطع لمحة عن الرؤية المستقبلية، التي تسعى إدارة الكلية إلى تحقيقها في السنوات المقبلة، من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية، حتى تحافظ الكلية على تميزها كأول جامعة أهلية متخصصة بتدريس القانون في الكويت، من خلال التطوير المستمر للمنهاج الدراسي، بما يتلاءم مع متطلبات المستقبل.
وتابع: تشجيع أعضاء هيئة التدريس على المشاركة في المؤتمرات العلمية القانونية العالمية، لتمكينهم من التعرف على ما تحمله هذه المؤتمرات من رؤى لتطوير الفكر الأكاديمي القانوني، والتركيز على مشاركة الطلبة في المسابقات المحلية والإقليمية والدولية، نظرا للانعكاسات الإيجابية لهذه المشاركات على الطلبة.
وأكد السعي الدؤوب على نشر الثقافة القانونية في المجتمع، من خلال مد جسور التعاون مع العديد من الجهات الرسمية والأهلية، إضافة إلى استعدادات الكلية لمرحلة جديدة من التطور، من خلال البدء في بناء المبنى الجديد المتعدد الخدمات، الذي سيتألف من دورين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock