أخبار منوعة

«دسمان» و«دندي» احتفلا بتخريج طلبة دراسات عليا

الساير: المعهد يساهم في نشر الوعي الصحي للوقاية والحد من السكري

احتفل معهد دسمان للسكري أمس بتخريج 40 خريجاً من برنامج الدراسات العليا، بالتعاون مع جامعة دندي الاسكتلندية.

وقال رئيس مجلس أمناء المعهد د. هلال الساير، إن “دسمان لا يألو جهداً في تطوير مستوى الرعاية الطبية، وإتاحة مثل هذه البرامج المتقدمة، ونشر الوعي الصحي للوقاية والحد من انتشار السكري، تماشياً مع رسالته ورؤيته، إذ إن مرض السكري مشكلة صحية كبيرة في الكويت”.

وأضاف الساير في كلمة له بالمناسبة، أن “خريجي برنامج الدراسات العليا عليهم مسؤولية كبيرة تتطلب المثابرة والإصرار على تحقيق النجاح في المجالات الصحية المختلفة، لاسيما التخصصات ذات العلاقة بمرض السكري”.

من جانبه، شدد المدير العام للمعهد د. قيس الدويري على أهمية استثمار مخرجات القطاعات الصحية المختلفة والمؤهلة للوقاية من مرض السكري، فضلا عن تسخير الإمكانات لخلق منظومة صحية متكاملة قادرة على تقديم الرعاية الطبية للمواطنين بالشكل الأمثل.

وأضاف أن “دسمان للسكري”، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، أنجز عدداً من المبادرات المتعلقة بكيفية الوقاية من المرض، فضلاً عن عمل قاعدة بيانات، والتعاطي مع شرائح كبيرة من مرضى السكري، إضافة إلى إجراء أبحاث حول كيفية الاكتشاف المبكر والوقاية من المرض، وأبحاث تجريبية حول التحري بشكل أكبر عن العوامل الوراثية المسببة للمرض.

وأشار إلى أن هناك عدداً من المبادرات ضمن استراتيجية بحثية للمعهد على مدار السنوات الخمس المقبلة، حيث ستناقش هذه الاستراتيجية مع مجلس الأمناء خلال الاجتماع المقبل، وستعتمد مع المجلس الاستشاري العالمي بوجود مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، لافتاً إلى أنه سيتم اعتماد الاستراتيجية التي تعتبر أهم مؤشر للبرامج القادمة.

وقال الدويري إن “هناك تعاوناً مع وزارة الصحة، حيث تعد أحد أهم الداعمين للمعهد بالنسبة للانتدبات، وكذلك الجانب العلاجي والتشخيصي والتثقيفي والتوعوي، كما أن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لها دور كبير في دعم قطاع الأبحاث ومبادرات المعهد”.

وأضاف أن “برنامج الدراسات العليا رائد، ويهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في مجال العمل الصحي في الكويت”، مشيرا إلى أن “حفل التخرج يأتي تتويجا لثلاث سنوات من الاجتهاد والتدريب الجاد والتفاني من الطلبة الخريجين من طلاب الدراسات العليا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock