قسم السلايدشوأخبار منوعة

‫المكتبة الوطنية تحتضن «الكتاب المستعمل»‬

افتتح في مكتبة الكويت الوطنية معرض الكتاب المستعمل، الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الكويتي، بالتعاون مع رابطة الأدباء الكويتيين ضمن أنشطة الدورة الـ24 من مهرجان القرين الثقافي.

وضم المعرض، الذي يستمر ثلاثة أيام، عددا كبيرا من العناوين المتنوعة بين علم الاجتماع والفلسفة وكتب الأدب التي تضم الشعر والقصة والرواية، وكذلك كتب الدراسات النقدية والدراسات العلمية والاقتصاد والسياسة والعلوم والطب.

وقال مدير عام مكتبة الكويت الوطنية كامل العبدالجليل ان الغرض من هذا المعرض هو اتاحة الفرصة للجمهور والمثقفين والكتاب والطلبة والادباء للاطلاع على الكتب القديمة المستعملة، ومنها كتب قيمة قد لا يجدها القارى بسهولة فى المكتبات العامة ودور النشر.

واضاف ان المعرض هو محاولة لاتاحة الفرصة للقراء للحصول على مثل هذه الكتب بسعر زهيد، وفي متناول الجميع بهدف نشر الثقافة والمعرفة والاداب والفنون والعلوم من خلال هذه الكتب القيمة.

من جهته، قال امين عام رابطة الادباء الكويتيين طلال الرميضي ان للكتاب الورقي اهمية كبرى في حياة الشعوب «اذ يسهم في التطوير والثقافة وتهذيب النفس ويساعد في ترسيخ المعلومات خلافا للكتاب الالكتروني».

ومن جانبه، أوضح صاحب مكتبة الكويت التراثية وامين عام رابطة الادباء الكويتيين، سابقا، الباحث صالح المسباح، ان الرابطة اعتادت على اقامة معارض للكتب المستعملة في مقرها، لكن وبمناسبة مهرجان القرين فقد تم تطبيق فكرة معرض الكتب المستعملة ضمن فعاليات المهرجان، باستخدام مخزون الكتب التي يتم اهداؤها للرابطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock