التطبيقي

‎م. وائل المطوع يبارك موافقة المجلس الأعلى للجامعات المصرية على معادلة شهادات التطبيقي

  • ثمن جهود المكتب الثقافي ورئيسه

بارك رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس وائل يوسف المطوع موافقة المجلس الأعلى للجامعات بجمهورية مصر العربية على معادلة الشهادات الصادرة من كلية الدراسات التجارية بجميع تخصصاتها للالتحاق بالسنة الثالثة بإحدى كليات التجارة بالجامعات المصرية اعتبارا من العام الجامعي 2018/2019، كما وافق المجلس مؤخرا على معادلة شهادات خريجي قسم القانون بكلية الدراسات التجارية .

وثمن المطوع جهود رئيس المكتب الثقافي الكويتي في جمهورية مصر العربية الشقيقة د. أحمد رشيد المطيري، والملحق الثقافي  د. مريم المذكور اللذان كان لهما دورا بارزا في تحقيق هذا الانجاز، حيث بات بإمكان خريجي تلك التخصصات معادلة شهاداتهم والالتحاق بالفرقة الثالثة في الجامعات المصرية.

واستغرب المطوع انتقاد البعض وتقليلهم لهذا الانجاز الرائع متسائلا عن البديل من وجهة نظر المنتقدين، فهل تقبل جامعة الكويت او الجامعات الخاصة طلبتنا بالسنة الثالثة، وهل الطاقة الاستيعابيةللجا معات الخاصة تستوعب أعداد الطلبة الخريجين!

وطالب المطوع بإنصاف خريجي معاهد التطبيقي كالمعهد العالي للطاقة والمعهد العالي للاتصالات والملاحة، مشيرا إلى أن حرمان تلك الشريحة من استكمال دراستها في إجحاف وظلم كبير لهم وقتل لطموحهم متسائلا باي حق وأي قانون يصدر قرار وزاري يقتل طموح الطالب ويحرمه من استكمال دراسته رغم ان الجامعات بالعالم يقبلون مواده ويعادلون له شهادته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock