أخبار منوعة

«التأهيل والتقويم» تنظم 28 دورة توعوية

أكد مدير إدارة التأهيل والتقويم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د. ناصر العجمي، أنه “انطلاقاً من الخطة الاستراتيجية للوزارة ورسالتها الرامية لترسيخ قيم الوسطية والأخلاق الإسلامية ونشر الوعي، قام قسم المناهج والأنشطة التابع للإدارة بإعداد وتنفيذ عدد من الدورات التوعوية والتنموية ضمن برنامج “من أجل مستقبل واع” تحت شعار (شبابنا جل اهتمامنا)”.

وقال العجمي إن “فكرة المشروع جاءت لتفعيل الكلمات السامية لسمو أمير البلاد، لاسيما أن جميع الدورات كانت تحت شعار (شبابنا جل اهتمامنا)، استلهاماً من الخطاب السامي لسموه، الأمر الذي دفع الإدارة إلى تنظيم مثل هذه الدورات”.

وبين أن “البرنامج شمل العديد من الدورات وورش العمل والحلقات النقاشية الموجهة لفئة الشباب من الطلبة والمعلمين بمدارس الكويت، إذ تم تنفيذ 28 دورة حتى ديسمبر الحالي، تنوعت في الموضوعات المطروحة التي تم اختيارها بعناية فائقة، بالتعاون مع إدارتي الثقافة الإسلامية والتنمية الأسرية ممثلة في مراقبة الدراسات الحرة”.

وأكد أن “المشروع حقق الأهداف المرجوة بناء على مؤشرات قياس الأداء التي تم توزيعها على الفئة المستهدفة، إذ تضمن الارتقاء بالأسرة من الناحية الاجتماعية والنفسية من خلال مواجهة حالات العنف والتفكك الأسري والانحرافات السلوكية بالأسس والأساليب الإسلامية والإرشادية التربوية الصحيحة”.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock