جامعة الكويت

الوسط الديمقراطي تحتفل بمرور الذكرى الثالثة والاربعين على تأسيسها

‏تمر علينا اليوم الذكرى الثالثة والأربعين على تأسيس قائمة الوسط الديمقراطي في جامعة الكويت والتي تعد أعرق قائمة طلابية بين القوائم الحالية.

‏وإذ يحزننا أن تمر علينا هذه الذكرى في ظل الأوضاع السيئة الحالية سواء كانت داخل أو خارج الجامعة، فالطرح الطائفي والقبلي هو سمة الطالب الجامعي اليوم خصوصاً في الانتخابات الجامعية.

‏وعلى صعيد الوطن المحلي فإن الأزمات السياسية والاجتماعية اجتمعت كي ترجع الكويت سنواتٍ للوراء في الكثير من الملفات التي تميزت بها الكويت منذ النشأة وعلى رأسها ملف الحريات، بالإضافة للأداء الحكومي المعتاد منذ عشرات السنوات لوأد العملية الديمقراطية التي نؤمن بها.

‏أما على صعيد الوطن العربي والاقليمي فإننا حزينون على ما آلت إليه الأمور في فلسطين وعلى ما لمسناه من صمت عربي مخيف جراء ما يحصل من عملية لطمس الهوية العربية في فلسطين تزامنا مع ظهور أصوات نشاز تطالب بالتطبيع. ولكن نحن نضع الأمل والثقة بالشعب العربي من المحيط إلى الخليج ليقف وقفة إنسان واحد، مركزين بدورنا على الجوانب المشرقة المتمثلة بالطاقات الشبابية المتنورة التي نراهن عليها بالمستقبل.

‏رغم كل ما تم ذكره من صعاب وتحديات، نعاهدكم نحن في الوسط الديمقراطي أن نسير على النهج الذي سار عليه المؤسسون من أبناء هذا الوطن، مؤمنين بأن قلة العدد ليست عذراً لتقف يد النضال عن العمل.

‏الوسط الديمقراطي-جامعة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock