أخبار منوعة

العنزي : تشجيع الطلبة على العمل الحر

«مسابقة رواد المستقبل كفيلة بصنع جيل قادر على الريادة»

قال مدير إدارة المشروعات الصغيرة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي بالدولة فارس العنزي إن إدارة المشروعات الصغيرة في البرنامج تسعى جاهدة لتوسيع دائرة العمل الحر والمشروعات الصغيرة لجميع الطلبة في الكويت، وذلك من خلال إقامة مسابقات وندوات تعريفية بالتعاون مع وزارة التربية والجامعات والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وذكر العنزي، أن مسابقة رواد المستقبل تحت الريادة والابتكار المقامة لطلبة “التطبيقي” بالتعاون مع برنامج إعادة الهيكلة مسابقة تفاعلية لتشجيع الطلبة نحو العمل الحر عبر المشروعات الصغيرة، وتأتي تنفيذاً لتوجه الدولة في تشجيع الشباب والطلبة للعمل في منظومة المشروعات الصغيرة، والانخراط في سوق العمل الحر.

وبين أن مثل هذه المسابقات كفيل بصنع جيل قادر على الريادة والابتكار في العمل الحر لخلق بيئة أعمال ريادية لخدمة الفرد والهيئة، إضافة إلى تقديم مشاريع تساهم في بناء اقتصاد الدولة.

ولفت العنزي إلى أن مدة المسابقة ٣ أشهر ابتداء من الشهر الجاري حتى نهاية مارس المقبل، على أن يتم اعلان الفائزين في أبريل المقبل، ويتخللها زيارات للكليات وتدريب للطلبة بفترات مختلفة وورش عمل متنوعة لإكساب مهارات وقدرات ريادة اعمال للمشاركين بالمسابقة، التي تستهدف جميع كليات ومعاهد التطبيقي، والتي من خلالها يتم خلق فكر للمشاريع الصغيرة، ويمكن لكل فريق تنفيذ مشروعه الخاص بمختلف التخصصات العلمية والخدمية.

وأوضح أن المسابقة مشابهة لمسابقة التاجر الصغير التي تنظمها وزارة التربية بالتعاون مع برنامج إعادة الهيكلة ايضاً، ولكن لفئة طلبة المرحلة ما بعد المرحلة المدرسية.

وكشف ان ادارة المشروعات الصغيرة في برنامج اعادة الهيكلة تسعى في المستقبل القريب للاتجاه نحو جامعة الكويت لتعميم مثل هذه المسابقات على مستوى طلبتها

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock